الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برنامج مسابقات الأطفال “عكاسة” رحلة مع الصورة بروح التقنية العصرية
برنامج مسابقات الأطفال “عكاسة” رحلة مع الصورة بروح التقنية العصرية

برنامج مسابقات الأطفال “عكاسة” رحلة مع الصورة بروح التقنية العصرية

طرح لكل ما هو مفيد في قوالب متعددة
كتب ـ خميس السلطي:
يطل برنامج مسابقات الأطفال “عكاسة” كعادته وفي كل عام بثوب جديد ومختلف، وفي هذا العام جاء ليشكل رحلة مع الصورة بروح التقنية العصرية، مواكبا لما هو جديد ومفيد للأطفال بمختلف أذواقهم وميولهم الفنية الإبداعية، أيضا جاء بأسماء جديدة رائعة، تفاعلت مع من حولها وأوجدت لها مساحة من الإبداع والتواصل مع المتسابقين من الأطفال. هذا البرنامج الذي يقدمه هذا العام كل من المذيع أحمد العميري والمذيعة أمجاد الحوسنية وشخصيات كرتونية متعددة وتخرجه المخرجة أمل الكثيرية ويبث على تلفزيون سلطنة عمان ظهر كل يوم، يأتي ليطرح المسابقة الرئيسية من خلالها أسئلة متخصصة ومتنوعة في مجالات متنوعه، تحتوى المسابقة على شبكة إلكترونية مكونة من أربع عكاسات من 1 إلى 4 ، لكل عكاسة أربعة اختيارات ،ولكل اختيار سؤال أو لعبة بقيمة مالية او هدية، وتصل قيمة الجائزة في هذه اللعبة إلى مبلغ وقدره 120 ريالا عمانيا كما تحتوى هذه المسابقة على مفاجأة للأصدقاء الأطفال تتمثل في هدية العكاسة وهي هدية نقدية وهذا الاختيار يكون مخفيا بين الاختيارات. وما يتميز به برنامج عكاسة هذه المرة، هو (قمرة) وهي مسابقة تطرح من خلالها اسئله دينيه ووطنيه تحتوى على شبكة الالكترونية المكونة من ست مجموعات، لكل مجموعة سؤالان ، وقيمة الجوائز في هذه اللعبة تصل إلى مبلغ وقدره 60 ريالا عمانيا ، كما تحتوي مسابقة (قمرة) على مفاجأة لأصدقاء عكاسة تتمثل في هدية نقدية وهذا الاختيار يكون مخفيا بين الاختيارات. إضافة إلى مسابقة “عدستي” للاطفال الراغبين في المشاركة في المسابقة اليومية لعدستي وعليهم إرسال صورة فوتوغرافية على موقع البرنامج www.3akasa.tv.om. شريطة أن تكون الصورة ملتقطة من عدسات الأطفال أنفسهم ، على أن يتم ذكر الاسم الثلاثي والعنوان ورقم الهاتف ، وسيفرز اسم فائز واحد يوميا لأجمل صورة فوتوغرافيه ، يفوز بجائزة وقدرها 50 ريالا عمانيا وموضوع الصورة سيتم تحديده كل يوم.
كما أن هناك مسابقه فرز العكاسة، بحيث يقوم كل طفل بإرسال رسالة نصية على الأرقام الخاصه بالبرنامج لمشتركي شركات الاتصال المحلية، وبهذا يضاف اسمه تلقائيا في فرز العكاسة اليومي لمبلغ وقدره 300 ريال عماني ، حيث يتم سحب ثلاثة أسماء يوميا لكل فائز 100 ريال عماني هذا غير فرصة مشاركته في استوديو عكاسة. أما مسابقة “كنز العكاسة” فهي المسابقة الاسبوعية في البرنامج وتتمثل في ارسال رساله نصية بكلمة (كنز) ويتم السحب على اسماء المشاركين نهاية كل اسبوع لمبلغ وقدرة 1500 ريال عماني موزعة على ثلاثة فائزين لكل فائز 500 ريال وكلما أرسل المشترك رسائل نصية اكثر بكلمة “كنز” كلما تضاعفت فرصته بالفوز اكثر. الجدير بالذكر أن جوائز برنامج عكاسة هذا العام قدمت من تلفزيون سلطنة عمان واللجنهة الوطنية لحقوق الانسان ووزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه ووزارة التربية والتعليم وشرطة عمان السلطانية و(هبي لاند).
المذيع أحمد العميري قال عن مشاركته في هذا البرنامج: هذه ليست أول مشاركة لي في برنامج عكاسة، فقد شاركت في الموسم الأول في حلقات العيد ولكن هذه أول مرة أشارك بتقديم موسم كامل، تجربتي في عكاسة مختلفة بحيث إن البرنامج يحتاج الى تحضير مميز من اجل ان تطل على الأطفال مباشرة من خلال شاشة تلفزيون سلطنة عمان . ويضيف العميري: برنامج عكاسة علمني كيفية التعامل مع الكاميرا والأطفال بكل مرح ولباقة وهو يعتبر من البرامج المحبوبة لدى الأطفال وتفاعلهم يزداد كل موسم، والجميل في برنامج عكاسة التواصل المستمر مع الأطفال سواء في البرنامج او من خلال موقع البرنامج وبالنسبة لي أضاف لي الكثير في مشواري الإعلامي ومن هنا اشكر كل من وقف معي وساعدني، واخص بالشكر المخرجة أمل الكثيرية على اختيارها لي من اجل تقديم البرنامج وتحية لجميع طاقم البرنامج. في الإطار ذاته قالت المذيعة أمجاد الحوسنية: أنا سعيدة جدا أن أشارك في برنامج عكاسة الرائع الذي يشكل مساحة كافية للأطفال للعب والمشاركة وإبداء الآراء وتلقي الفائدة، حيث وجدت تجربة تقديم البرنامج تجربة فائقة الروعة فقد أكسبتني الكثير من الفائدة وقربتني أكثر من إخوتي الأطفال، وأنا شخصياً أعتبر برنامج عكاسة همزة وصل بيني وبين مشاهدي شاشتنا الحبيبة شاشة تلفزيون سلطنة عُمان ، كما أشكر كل من قام بمساعدتنا ودعمنا من طاقم البرنامج ولا أنسى مشاهدي عكاسة الأحبة فلهم نصيبهم من الشكر الجزيل على كل ما قدموه لنا من دعم معنوي وتفاعل يثري البرنامج وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم البرنامج.

إلى الأعلى