الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ختام فعاليات أمسيات الطموح الرمضانية
ختام فعاليات أمسيات الطموح الرمضانية

ختام فعاليات أمسيات الطموح الرمضانية

تضمنت ثلاثة عروض مسرحية على مسرح النعمان
بركاء ـ محمد بن سالم المعولي:
في جو درامي رمضاني اختتمت أيام أمسيات الطموح الرمضانية والتي استمرت ثلاثة أيام متتالية على خشبة مسرح النعمان حيث تضمنت الأمسية ثلاثة عروض مسرحية هادفة تنوع أسلوبها بين الكوميديا والتراجيديا وحضر الأمسيات عدد من المهتمين من رجال المسرح والإعلاميين كما حضر عدد من أهالي ولاية بركاء، وقد صاحب العروض أناشيد إسلامية ومسابقات ثقافية وترفيهية.
هدفت الأمسيات إلى خلق جو من الترفية والمتعة في أجواء رمضانية كما هدفت إلى تعزيز ثقافة النشء وإكسابهم قيم وعادات تربوية وتوعوية اتسمت بنفحات إيمانية طبعت في ذاكرتهم بأسلوب درامي مرح.
جاءت الانطلاقة في اليوم الأول بعرض مسرحي لفريق السوادي التوعوي عنوانه “بر الوالدين” دار حول كيفية التعامل مع الوالدين وتطرق إلى حلول تربوية من الدين الحنيف لمعاملة الوالدين دون تقصير والمسرحية من تأليف وإخراج ياسر الهادي بعدها قدم احمد البطل مسابقات شيقة للحضور مع تقديم جوائز وهدايا للحضور والفائزين .
أما في اليوم الثاني فانطلق العرض المسرحي “عودة فشخول” ليعبر عن النفس الشريرة والصراع الذي يولده الإنسان مع نفسه كما تناول حوار نفسي بأسلوب المسرح التجريبي وجسد أبطال المسرحية شخصيات الذباب البشرية ومدى المعاناة التي يعيشها في ضوء عدم اليقين بقوة الخير ضد الشر. والمسرحية من تأليف يونس المعولي وإخراج احمد البطل. بعد ذلك استمر البرنامج بطرح مسابقة ثقافية نالت على استحسان الحضور.
وجاءت مسرحية “حمدون وحرب القمامة” لفرقة نادي الشباب المسرحية في اليوم الثالث لترسم عنوان الابتسامة وتعلن ختام الأمسيات. وقد هدفت المسرحية إلى توجيه رسالة توعوية لأهمية النظافة والإحسان من خلال التعامل مع رجل النظافة حيث دارت قصتها حول مشوار الكثيرين من أفراد المجتمع الذين يعيشون حرب القمامة ضد رمي الأوساخ خارج حاويات القمامة. والمسرحية من تأليف وإخراج علي الجابري. وفي الختام قام رئيس اللجنة المنظمة ورئيس فرقة الطموح المسرحية بتكريم المشاركين والشركات الراعية.

إلى الأعلى