الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ألمانيا تستقبل أبطال العالم باحتفالات صاخبة
ألمانيا تستقبل أبطال العالم باحتفالات صاخبة

ألمانيا تستقبل أبطال العالم باحتفالات صاخبة

برلين – د.ب.أ: أقيمت أمس الأول العاصمة برلين واحدة من كبرى الاحتفاليات في التاريخ الألماني المعاصر حيث احتشد مئات آلاف الجماهير الألمانية عند بوابة “براندنبورج جيت” في برلين للترحيب بعودة المنتخب الألماني المتوج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.
ووصل المنتخب الألماني مطار “تيجيل” متأخرا بنحو ساعة عن موعد وصوله الأصلي بسبب تأخر إقلاع الطائرة التابعة لشركة “لوفتهانزا” من ريو دي جانيرو. وكان قائد الفريق فيليب لام هو أول اللاعبين خروجا من الطائرة حيث رفع كأس العالم عاليا أثناء نزوله. ووسط النسمات العليلة في يوم معتدل الطقس بالعاصمة برلين ، حملت الجماهير أعلام ألمانيا ووضعت الأكاليل التي تحمل ألوان علم البلاد ، الأسود والأحمر والذهبي ، حيث بدأت تحتشد باتجاه المنطقة التي خصصت لهم “فان مايل” منذ الساعات الأولى للنهار. ووصل عدد الحضور الجماهيري في الاحتفال بالفوز بكأس العالم إلى نحو 400 ألف شخص على الأقل ، وشهد الاحتفال مرور المنتخب الألماني بشوارع برلين على متن حافلة سوداء مكشوفة مكتوب عليها تواريخ إحراز ألمانيا للقب
بطولة كاس العالم : 1954 و1974 و1990 و2014 . وكتب ماريو جوتزه بحسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي على الإنترنت أثناء استقلاله الحافلة المكشوفة التي كانت تتقدم ببطء وسط جموع غفيرة من الجماهير : “يإلهي ، ماذا يحدث هنا؟ إنه أمر جنوني!”. وبعدها وصل الفريق إلى بوابة “براندنبورج جيت” حيث استقبل استقبال الأبطال. وقال مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف الذي كان يرتدي نظارات سوداء وقميصا أسود مكتوب عليه الرقم “1″ : “كلنا أبطال العالم” موجها كلامه إلى الجماهير وسط هتافات باسم ألمانيا “دويتشلاند! دويتشلاند!”.
وبعدها جاء الدور على كل من جوتزه وأندري شورله وميروسلاف كلوزه ، هداف بطولات كأس العالم على مر العصور برصيد 16 هدفا ، للترفيه عن الجماهير بالغناء.
كانت ألمانيا أحرزت لقبها الأول ببطولات كأس العالم كدولة موحدة عندما فازت على الأرجنتين 1 / صفر باستاد “ماراكانا” بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بهدف لجوتزه في الشوط الإضافي الثاني من المباراة.

إلى الأعلى