الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / حراس منتخبنا الوطني للهوكي جاهزون للمشاركة في البطولة التأهيلية للألعاب الآسيوية

حراس منتخبنا الوطني للهوكي جاهزون للمشاركة في البطولة التأهيلية للألعاب الآسيوية

ويشرف على تدريب حراس مرمانا الباكستاني شاكر منير وهو من أفضل مدربي الحراس في القارة لحصوله على الشهادة الذهبية لتدريب الحراس وهي أعلى مؤهل تدريبي لمدربي الحراس والتي يمتلكها مدرب منتخب حراس منتخبنا وهو المدرب الوحيد الذي يمتلك تلك الشهادة على المستوى القاري والتي نالها من دورات متتالية تبدأ من البرونزية وتنتهي عند الذهبية من الاتحاد الإنجليزي للهوكي ، وهو حاصل على المستوى التدريبي الثالث كمدرب عام ومرشح لمدرب دولي بعد اجتيازه الثلاثة دورات الأساسية في الاتحاد الدولي للهوكي. ويحظى حراس منتخبنا الوطني للهوكي بتدريبات على مستويات عالية وبطرق احترافية في ظل وجود كادر فني محترف، ومن المنتظر أن يقدم حراسنا مستويات عالية خلال البطولة التأهيلية التي تقام على أرض السلطنة وبين جماهيرنا.

مهارة عالية
وقال مدرب حراس منتخبنا الوطني للهوكي المدرب الباكستاني شاكر منير: لدينا 4 حراس مرمى يتدربون ضمن معسكر المنتخب الوطني، منهم حارسين جاهزين للبطولة وهما فهد النوفلي و سعيد الحسني ، ويمتلكان مهارات عالية ولياقة بدنية وبكل الجاهزية سيخوضان البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية، وأضاف خاض الحارسان تجارب ودية قوية في البطولة الودية الثلاثية بمشاركة منتخبي باكستان واليابان، وقمنا بتحليل نقاط الضعف والعمل لوضع الحلول المناسب لتخطيها أثناء البطولة ونواصل العمل وفق البرنامج التدريبي المعد لحراس المرمى.

فترة اعداد جيدة ونحن جاهزون
وقال حارس منتخبنا الوطني للهوكي فهد بن خميس النوفلي: بدأنا الإعداد للبطولة التأهيلية منذ بداية يناير من العام الجاري من خلال معسكر داخلي للمنتخب، وهو معسكر جيد تم التركيز فيه على الجوانب البدنية والفنية، بعدها شاركنا في معسكر خارجي وبطولة ودية في هونج كونج في شهر فبراير . تواصل الإعداد من خلال البطولة الدولية والودية الثلاثية والتي أقيمت بمسقط منتخبات قوية كباكستان واليابان وجاءت الاستفادة كبيرة من البطولة من خلال تعليمات المدربين ووضع الحلول المناسبة للأخطاء . وعن فترة الإعداد أضاف: فترة الإعداد للبطولة جيدة ونحن بكل الجاهزية بدنيا وفنيا ومرب المنتخب طاهر زمان له بصمة ونظرة مستقبلية لتطوير الهوكي العماني، وطموحاتي التأهل لدورة الألعاب الآسيوية في صيف 2018م بجاكرتا، وبعدها نعمل على إحراز مركز متقدم في البطولة.

تأهل للألعاب الآسيوية
وقال سعيد بن راشد الحسني حارس منتخبنا الوطني للهوكي: هدفنا الأول واضح وهو التأهل لدورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا في صيف 2018م ، ويأتي التأهل بعد خوض منافسات البطولة التأهيلية والتي ستستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8 إلى 17 مارس الجاري، والحمدلله نحن بأفضل حال وبجاهزية فنية وبدنية عالية، وهنالك فكر جديد من قبل المدرب طاهر زمان مدرب المنتخب الوطني، ونبذل جهدا كبيرا مع مدرب الحراس شاكر منير والذي يعمل بشكل كبير على الارتقاء بحراس السلطنة ونقدم له كل الشكر على الجهد الكبير والاحترافي الذي يقوم به.

إلى الأعلى