الجمعة 14 ديسمبر 2018 م - ٦ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم المدارس الفائزة والمجيدين في مسابقة شل للسلامة على الطريق بجنوب الباطنة
تكريم المدارس الفائزة والمجيدين في مسابقة شل للسلامة على الطريق بجنوب الباطنة

تكريم المدارس الفائزة والمجيدين في مسابقة شل للسلامة على الطريق بجنوب الباطنة

المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
كرّمت صباح أمس المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة المدارس الفائزة والمجيدين في مسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق للعام الدراسي الماضي (2016 – 2017م).
رعى الحفل سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة بحضور أصحاب السعادة الولاة ومحمد بن سالم العمري قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة وحمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة وعدد من المسؤولين وإدارات المدارس الفائزة والتربويين.
يهدف الحفل إلى تعزيز القائمين على تحقيق أهداف مسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق والتي انبثقت من التوجيهات السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والتي تُعنى بالحد من نزيف الطرقات وتعديل الممارسات المرورية غير المرغوبة وتزويد المجتمع المحلي والمدرسي بالإرشادات وغرس الوعي والثقافة المرورية في المجتمع المحلي والمدرسي، إضافة لتعزيز القيم والاتجاهات والعادات المرورية السليمة.
وأكد الخبير التربوي بتعليمية جنوب الباطنة خليفة بن عبدالله الفارسي رئيس اللجنة المحلية لمسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق في كلمته على الأهداف السامية للجائزة وتحقيق الكثير من الرؤى والتطلعات التي رسمت لها إضافة إلى النتائج الإيجابية الكثيرة.
وأضاف: يأتي حفل تكريم المجيدين نتيجة الجهود الكبيرة والتعاون والتكاتف من مختلفة فئات وشرائح المجتمع المحلي والمؤسسي والمدرسي واستعرض مجالات الجائزة كاستخدام الهاتف النقال والسرعة الزائدة واستخدام مقعد الطفل وحزام الأمان ومشاريع المدارس والبحوث والقصة والرسومات والوسائط المتعددة وغيرها، لا سيما وأن المسابقة قد حظيت بالتطوير.
وقدمت اللجنة المحلية للمسابقة فيلما وثائقيا حول مجالات جائزة شل للسلامة على الطريق وأهدافها واستعراض المراحل التي مرت والفعاليات والتقييم ومناشط نشر الوعي المروري، إضافة لعرض النتائج التي حصلت عليها المحافظة في المجالات المرورية خلال السنوات الماضية.
وعلى هامش الاحتفالية افتتح المعرض المصاحب الذي يُعنى بالسلامة المرورية بمشاركة مدارس المحافظة حوى الكثير من المبادرات والمجسمات والابتكارات والرسائل المرورية التوعوية.
واختتم الحفل بتكريم المدارس الفائزة على مستوى المحافظة والمجيدين وأعضاء اللجنة المحلية والمشرفين على المسابقة، والمدارس المرورية النموذجية المجيدة في تفعيل محاور الجائزة، والمساهمين والداعمين.

إلى الأعلى