الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ياسين الهمداني لـ(الوطن الرياضي): سمائل يستحق الصعود ونتمنى له التوفيق في الدرجة الأولى
ياسين الهمداني لـ(الوطن الرياضي): سمائل يستحق الصعود ونتمنى له التوفيق في الدرجة الأولى

ياسين الهمداني لـ(الوطن الرياضي): سمائل يستحق الصعود ونتمنى له التوفيق في الدرجة الأولى

ـ تجربتي في الدرجة الثانية ناجحة وأتمنى تسليط الضوء على هذا الدوري
ـ الدوري العماني احترافي نظرا للإمكانيات التي يتميز بها
ـ طموحي التواجد في الدوريات الأوروبية واللعب مع المنتخب المغربي
حاورته : ليلى بنت خلفان الرجيبية:
حين تلمع النجوم في دورينا يكون مردودها ايجابيا على نتائجها .. وحين تختار انديتنا فيمن تتعاقد معه يكون نتاجه التتويج والنجاح .. وحين نحسن الاختيار بالتأكيد فإن مضمونه سيكون التصفيق لا محالة … وهذا بالفعل ما ترجمه نادي سمائل الى ارض الواقع بعد الصعود الى دوري الدرجة الاولى حيث استحق بكل جدارة واستحقاق ان يمتطي منصات التتويج ليودع دوري الدرجة الثانية على امل ان لا يعود اليه من جديد … لاعبو نادي سمائل كان من بينهم اللاعب المغربي المحترف ياسين الهمداني الذي كان اضافة ايجابية في صفوف الفريق واستطاع ان يحقق معهم حلم الصعود الى دوري الدرجة الاولى .. التقينا الهمداني عن قرب ليسرد لنا قصة الانجاز ويحكي لنا اماله وطموحاته وانطباعاته عن الكرة العمانية حوارنا مع الهمداني جاء على النحو التالي :ـ
تجارب ايجابية
قال اللاعب ياسين الهمداني : الله يبارك فيك واشكركم على هذه اللفتة الطيبة في البداية هويتي تحمل اسم ياسين الهمداني اللاعب المغربي المحترف في نادي سمائل وسبق ان احترفت بأكثر من دولة فقد كانت اولى التجارب بالنسبة لي في الاردن وكذلك بالدوري العراقي مع دوري الدرجة الاولى ( الدوري التأهيلي) ومن ثم الصعود الى الدوري الممتاز مع نادي الحسين وحاليا اكملت مسيرتي الاحترافية مع نادي سمائل والذي استطاع ان يصعد من دوري الدرجة الثانية الى الدرجة الاولى ولله الحمد والثناء الى الان كافة التجارب التي خضتها خلال السنوات الاخيرة ايجابية وتكاد تكون اضافة قوية الى السيرة الذاتية الخاصة بي.
تجربتي مع سمائل
وحول تجربة الهمداني مع نادي سمائل تحدث قائلا : بالنسبة لتجربتي مع نادي سمائل فأنا اصفها بالتجربة الناجحة والتي استفدت منها كثيرا واشكر الجميع على تعاونهم معي فقد كانت خطوة رائعة ان اكون بين صفوف لاعبي نادي سمائل ونحن كنا كالاسرة الواحدة تعاهدنا على تحقيق الصعود وبصراحة ادارة النادي وقفت معنا كثيرا ولم تقصر في اي جانب واتمنى للفريق التوفيق في دوري الدرجة الاولى خلال الموسم المقبل .

صعود مستحق لسمائل
وتابع الهداني قائلا: كما انني اتقدم بالتبريكات والتهاني لكافة اعضاء وجماهير ولاعبي نادي سمائل وقد حصلنا على درع دوري الدرجة الثانية بكل جدارة واستحقاق وبصراحة صعود الفريق لم يأت من فراغ وانما جاء نتيجة للجهود بين الجهاز الفني والادارة والتي سعت وسخرت كافة الامكانيات للصعود الى دوري الدرجة الاولى وفي النهاية احب اشكر الجميع من داخل وخارج سمائل وابارك لنادي قريات الصعود الى دوري الدرجة الاولى فهم استحقوا الصعود ايضا للاداء الرائع الذي قدمه اللاعبون طوال المباريات السابقة .
ما زال دوري المظاليم
وفي سؤالنا للهمداني عن دوري الدرجة الثانية في السلطنة بعد ان خاض مبارياته .. وعن اهم السلبيات والايجابيات فقد قال: دوري الدرجة الثانية لم يتغر مسماه الى يومنا هذا فلا يزال يطلق عليه دوري المظاليم !! لانه وللاسف الشديد بدون اهتمام اعلامي ولا يسلط الضوء على الاندية او اللاعبين المنتسبين للنادي بل و حتى اللاعبين المحترفين يكاد يكون ظهورهم الاعلامي بالقطارة .. واتمنى بالفعل في قادم السنوات ان يتم الاهتمام بهذا الدوري وان يكون حاله من حال الدوريات الاخرى وان تكون الاضواء كلها مسلطة على دوري عمانتل ودوري الدرجة الاولى .
مستويات متقاربة
وقال الهمداني: بالنسبة للفرق المتواجدة في دوري الدرجة الثانية يكاد ان تكون متقاربة جدا من ناحية الاعداد والمستوى الفني بشكل عام ولا يوجد فرق كبير بين الفرق المتنافسة وبالنسبة لنا في نادي سمائل اجتهدنا وعملنا ليلا ونهارا لنظهر بالمستوى الذي قدمناه بالاضافة الى التدريبات المستمرة من اجل تحقيق حلم الصعود وكان الفريق يلعب بروح الصعود والتتويج في هذه الدرجة والحمدلله وفقنا واحرزنا الدرع وصعدنا ولكن كانت بعض الفرق تستحق ان تكون في الدرجة الاولى ولكن الحظ لم يحالفها ونتمنى لهم التوفيق خلال الموسم المقبل .

مجلس الإدارة .. ينتظره الكثير
وقال: صعود سمائل الى دوري الدرجة الاولى يعتبر انجازا للمحافظة والنادي فقد استطاع ان يرسم البهجة والفرحة لكافة محبي نادي سمائل لذلك ليس بالبعيد على نادي سمائل ان يكون خلال السنوات المقبلة في دوري الاضواء ( دوري عمانتل ) ,,, وبالنسبة لمجلس ادارة نادي سمائل فقد ينتظره العمل الكبير والجاد من خلال تكثيف المجهود من جانب تجهيز اللاعبين لان مباريات دوري الدرجة الاولى مختلفة مبارياته تماما وادارة نادي سمائل لذلك فإن الجهاز الفني للنادي لابد ان يقدم خطة متكاملة لموسم قادم حتى يتسنى لادارة النادي تقديم كافة الدراسة والعمل بالامكانيات المتاحة من حيث معسكرات الفريق والتعاقدات المحلية والاجنبية وغيرها من الامور الفنية.

من هنا وهناك
وفي سؤالنا بصراحة للهمداني حول نيته في الاستمرار مع النادي تحدث قائلا : الى الان لم نتحدث عن البقاء او الرحيل عن النادي وفي كلتا الحالتين فانا قضيت مع نادي سمائل موسما رائعا واختتمنا الموسم بالصعود وهو الأهم من الرحيل او البقاء وللحديث بقية سيكون في قادم الايام .
متابع لدوري عمانتل
نعم انا متابع لدوري الاضواء ( دوري عمانتل ) وعلى حسب منظوري فان مباريات دوري الاضواء لها الكثير والكثير من الامكانيات وتنم عن تجهيزات كبيرة تقام للاعبين من كافة النواحي واما عن الدوريات الاخرى في السلطنة فإنها على فكرة تكاد ان تكون متقاربة حيث ان طبيعة دوري الدرجة الاولى لا تختلف كثيرا عن مباريات دوري الثانية وسبق ان التقينا مع اندية في الدرجة الاولى ضمن مباريات الكأس الغالية يوجد اختلاف في المسميات ولكن الاداء يكاد يكون متقاربا لذلك لا ارى بصعوبة المهمة لسمائل خلال الموسم القادم .
الدوري احترافي
وعن دوري عمانتل قال الهمداني : من خلال ما اسمع عن دوري الاضواء ومن خلال متابعتي لاغلب مباريات الدوري فإن الفرق المتواجدة كلها تحمل معاني الاحترافية فكل الظروف متوفرة لكي يحمل اسم الدوري الاحترافي وارى ان كافة الامكانيات متوفرة ويوجد لاعبون على مستوى عال يلعبون في صفوف فرقهم بالاضافة الى القاعدة الجماهيرية التي تحتضنها المدرجات وبخاصة بعض الأندية يوجد بها قاعدة جماهيرية عريضة وعلى سبيل المثال نادي السويق وصحار والسيب والشباب وهذا احد الجوانب المهمة التي تعزز مباريات الدوري بالإضافة إلى الشركات الداعمة والراعية لمباريات الدوري .

المنتخب العماني … منتخب كبير
بالنسبة للمنتخب العماني فهو منتخب كبير وحقق العديد من الانجازات ومن بين تلك الانجازات حققوا البطولة العسكرية وبالاضافة الى تتويج المنتخب العماني بدورة كأس الخليج 23 بطلا بدون منازع وهذا الانجاز يعتبر اجابة شافية لما وصل اليه لاعبو المنتخب العماني فقد قارعوا في البطولة منتخبات قوية منها المنتخب السعودي المتأهل إلى كأس العالم والمنتخب.. كما ان المنتخب العماني كان الافضل تكتيكيا وفنيا اضف الى ذلك تواجد اللاعب العماني في الكثير من الدوريات الخليجية ونتمنى لهم التوفيق .

امنيات
وعن امنياته تحدث الهمداني قائلا: الامنيات كثيرة تدور في عالمي وادور معها لا اعلم ما سيتحقق منها لأكمل على اثره مسيرتي ولكن تبقى للاحلام مكانا بيننا ربما يوما ما ارى نفسي في واحد منها حيث انني اتمنى أن العب في دوريات كبيرة ومع فرق كبيرة امكان على المستوى الاسيوي او العربي او الخليجي ولم لا فإن اعظم امنياتي مواصلة خطواتي الاحترافية في الدوريات الاوروبية وذلك بعد تجربتي في الشرق الأوسط … كما انني اتمنى ان اكون ضمن صفوف المنتخب المغربي .
شكرا
اشكركم على هذا اللقاء الشيق واشكر (الوطن الرياضي) على هذه اللفتة الطيبة التي لطالما عودتنا على ابراز نجوم الكرة والشكر موصول للطاقم الفني والاداري وزملائي اللاعبين في نادي سمائل.

إلى الأعلى