الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : قوات هادي تستعيد مناطق استراتيجية بصعدة .. ومواجهات مع أنصار الله في تعز
اليمن : قوات هادي تستعيد مناطق استراتيجية بصعدة .. ومواجهات مع أنصار الله في تعز

اليمن : قوات هادي تستعيد مناطق استراتيجية بصعدة .. ومواجهات مع أنصار الله في تعز

صنعاء ـ وكالات:
نجحت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في استعادة سلسلة جبال الأزهور الاستراتيجية بمديرية رازح شمال غرب محافظة صعدة، ومنها جبال عزان ومعتق الغريب. في وقت اعلنت فيه مقتل عدد من أنصار الله خلال مواجهات في مدينة تعز.
وقالت مصادر عسكرية إن ” أنصار الله تكبدت خلال المواجهات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وأن المعارك العسكرية لا تزال محتدمة وسط تقدم ثابت لقوات الشرعية “.
الى ذلك، أعلنت قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، مقتل عشرة من مسلحي أنصار الله إثر مواجهات، في محافظة تعز جنوب صنعاء. ونقل موقع الجيش (سبتمبر نت)، عن مصادر ميدانية قولها، إن “عددا كبيرا من أنصار الله أصيبوا أيضا إضافة للقتلى، في معارك ضارية مع قوات الجيش، اندلعت في مديرية مقبنة غربي تعز”. وأوضحت المصادر أن “المعارك اندلعت بعد أن هاجم أنصار الله مواقع للجيش اليمني، في المديرية ذاتها”. وفي سياق متصل، ذكرت المصادر أن “مقاتلات التحالف العربي، شنت غارتين جويتين على مواقع وتجمعات لأنصار الله، في الخط الرابط بين مديريتي الصلو ودمنه خدير جنوب شرقي تعز، ما أسفر عن تدمير نقطة تفتيش وآلية عسكرية”.
على صعيد اخر، أدانت منظمة “سام” للحقوق والحريات الانتهاكات المستمرة بحق الصحافة والصحفيين في اليمن، معبرة عن استيائها من مواصلة هذه الانتهاكات التي تعد خرقاً خطيرا لأحكام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان. وقالت المنظمة ، التي تتخذ من جنيف مقرا لها في بيان صحفي أمس الثلاثاء، إنها “رصدت خلال الفترة الماضية العديد من الانتهاكات بعضها مارسته أنصار الله، والبعض الآخر مارسته قوات الحزام الأمني وسلطة حضرموت، طالت العديد من الصحفيين والمصورين وعشرات من الصحف والمواقع الإعلامية الإلكترونية، فضلاً عن مهاجمة العديد من المقار الإعلامية، في انتهاك واضح وصريح لحرية الرأي والتعبير المكفولة في جميع المواثيق والأعراف الدولية”.

إلى الأعلى