الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من الاتحاد الأوروبي يزور مجلسي الدولة والشورى
وفد من الاتحاد الأوروبي يزور مجلسي الدولة والشورى

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور مجلسي الدولة والشورى

يزور السلطنة حالياً وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة روبيرتو ستوراتشي رئيس مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي.
حيث استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس الوفد وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما قدّم سعادة رئيس المجلس نبذة عن أعمال مجلس الشورى التشريعية والرقابية.
حضر المقابلة سعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
كما استقبلت المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة أمس وفد الإتحاد الأوروبي برئاسة روبيرتو ستوراتشي رئيس مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي الذي يزور السلطنة حالياً، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.
وقدمت المكرمة للوفد خلال اللقاء نبذة عن مجلس الدولة واختصاصاته وصلاحياته، مستعرضة المراحل التي قطعتها مسيرة الشورى العمانية في سبيل تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار واعتمادها أفضل الممارسات البرلمانية للإسهام في تحقيق هذه الغاية.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين الجانبين والتطرق الى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه أعرب رئيس مجموعة عمل الشرق الأوسط والخليج في الاتحاد الأوروبي عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة السلطنة، مبدياً اعجابه بما تشهده من تطور في المجالات كافة.
وفي ختام الزيارة قام الوفد الذي يضم 26 عضواً من مجموعة العمل المختصة بالشرق الأوسط والخليج بالاتحاد الأوروبي بجولة في مبنى المجلس اطلعوا خلالها على ما يشتمل عليه من مرافق وتجهيزات.
حضر المقابلة المكرم أحمد بن سليمان بن صالح الميمني والمكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود بن محمد الخروصية.

إلى الأعلى