الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “العمانية للاتصالات” تتقدم بطلب مراجعة قرار هيئة تنظيم الاتصالات رقم (68/2017)

“العمانية للاتصالات” تتقدم بطلب مراجعة قرار هيئة تنظيم الاتصالات رقم (68/2017)

مسقط ـ (الوطن):
قالت هيئة تنظيم الاتصالات إن الشركة العمانية للاتصالات تقدمت بتاريخ 29 يناير 2018م بطلب لمراجعة قرار الهيئة رقم (68/2017)، وذلك وفقا لأحكام قانون تنظيم الاتصالات.
وجاء في بيان لهيئة تنظيم الاتصالات حول قرارها رقم (68/2017) الخاص بالعرض المرجعي للشركة العمانية للاتصالات ” بالإشارة إلى قرار هيئة تنظيم الاتصالات رقم (68/2017) الصادر بتاريخ 31 ديسمبر 2017م والمتضمن توجيه الشركة العمانية للاتصالات بإجراء تعديلات محددة على المسودة الثانية لعرضها المرجعي ( يشمل ذلك الشروط والأحكام والأسعار) خلال 30 يوما من تاريخ القرار. حيث أن الهيئة قد نشرت القرار المذكور على موقعها الالكتروني، وذلك تحقيقأ لمبدأ الشفافية الذي اتبعته في كافة مراحل تنفيذ لائحة النفاذ والربط البيني الصادرة في أبريل 2016 بالقرار رقم (25/2016)”.
ووفقا للأطر القانونية المعمول بها في الهيئة، فقد أصدرت الهيئة قرارا تمهيدياً بتاريخ 27 فبراير 2018م يتلخص مضمونه في قبول طلب المراجعة شكلا، ووقف تنفيذ قرار الهيئة رقم (68/2017) لحين إصدار قرار نهائي بشأن طلب المراجعة المقدم من الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) بعد الانتهاء من إجراء مشاورات مع المرخص لهم ذوي العلاقة حول المسائل والأسباب الواردة في طلب المراجعة المذكور أعلاه.
وفي هذا السياق تحث هيئة تنظيم الاتصالات جميع المرخص لهم على إيلاء هذا الأمر اهتمامهم وتقديم مرئياتهم خلال مرحلة المشاورات حول الطلب، وذلك لما ينطوي عليه قرار النفاذ والربط البيني من آثار هامة على القطاع ككل.
الجدير بالذكر أن الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) قد قامت بتسليم النسخة النهائية من العرض المرجعي للنفاذ والربط البيني بعد إجراء التعديلات المطلوبة وفقا لما ورد في قرار الهيئة رقم (67/2017)، وتقوم الهيئة حاليا بمراجعة النسخة النهائية من العرض المرجعي للتأكد من التزام الشركة العمانية القطرية للاتصالات ( أوريدو) بالتعديلات الواردة في القرار المذكور.
ويأتي نشر مضمون هذا القرار عملا بمبدأ الشفافية الذي تنتهجه الهيئة في التعامل مع المسائل التنظيمية التي تمس مصالح مختلف الأطراف ذات العلاقة.

إلى الأعلى