السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / إقبال على جناح السلطنة في معرض سوق السفر العالمي ببرلين
إقبال على جناح السلطنة في معرض سوق السفر العالمي ببرلين

إقبال على جناح السلطنة في معرض سوق السفر العالمي ببرلين

برلين ـ من سلطان اليحيائي ويعقوب الندابي:
تواصل السلطنة مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي ببرلين 2018م حيث شهد جناح السلطنة إقبالا كبيرا من قبل الزوار.
والتقى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة مع عمدة برلين والمسؤول عن قطاع السياحة في الحكومة الالمانية خلال زيارتها الجناح العماني بحضور سعادة ليوثا بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة بالجمهورية الاتحادية الألمانية. كما التقى معاليه بوزيرة السياحة الأردنية لينا عناب ومهيب خوديه ممثل هيئة السياحة الإيرانية وسعادة انطوني كوليو رئيس هيئة السياحة المالطية وعدد من المسؤولين وممثلي الشركات المشاركة في المعرض.
وقال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة: إن مشاركة السلطنة في بورصة برلين جاءت استكملا لخطة الترويج للسياحة العمانية في دول العالم ضمن الاستراتيجية العمانية لقطاع السياحة 2040م ..مشيرا إلى أن هنالك زيادة في أعداد السياح الألمان الزائرين للسلطنة بنسبة بلغت 40 % ما بين عامي 2016 و2017.
وأشار معاليه إلى أنه سيتم اطلاع زوار المعرض على التجربة العلمية غير المسبوقة لتجربة محاكاة العيش على سطح المريخ ونتائجها عبر شاشات خاصة في جناح السلطنة، حيث تم اختيار صحراء ظفار للقيام بالتجربة وأقر العلماء أنه المكان الوحيد في العالم الذي يشبه خصائص الكوكب الأحمر.
وأوضح معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أن افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد سيساهم في تغيير الخريطة السياحية في السلطنة كما ان إطلاق التأشيرة الإلكترونية من شأنها المساهمة في تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول للسلطنة لغرض السياحة مما سيؤدي الى زيادة تدفق عدد السياح القادمين للسلطنة، مؤكدا أن معرض برلين الدولي يعتبر أول منصة عالمية تشهد إطلاق التأشيرة الإلكترونية.

إلى الأعلى