السبت 23 يونيو 2018 م - ٩ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أوتورد باوند عُمان تفتتح مركز التدريب الوطني للشباب برمال الشرقية
أوتورد باوند عُمان تفتتح مركز التدريب الوطني للشباب برمال الشرقية

أوتورد باوند عُمان تفتتح مركز التدريب الوطني للشباب برمال الشرقية

مسقط ـ (الوطن):
افتتحت أوتورد باوند عُمان رسميا مركزها الأول للتدريب الوطني للشباب في رمال الشرقية أمس تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، وبحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند عمان، ومعالي الشيخ محمد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وسعادة هاميش كويل السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة، وعدد من كبار الشخصيات والداعمين الرئيسيين.
أشرف على تصميم مبنى المركز شركة “23 Degrees North” المحلية، ويتميز المركز باستخدامه للطاقة الشمسية ومعالجة مياه الصرف الصحي داخل موقع المركز. ويحتوي المركز على مخازن للمعدات وقاعتين للتدريب الداخلي وغرف للمبيت تتسع لـ 60 شخصًا وأربع منصات تعليمية خارجية ومجلس وغرف للصلاة وقاعة محاضرات كبيرة.
ويعدّ المركز أول المراكز الثلاثة التي ستُفتتح خلال العامين القادمين، إذ ستبدأ العمليات الإنشائية في المركز الثاني في محافظة مسقط أواخر الشهر الجاري وستشهد هذا الاسبوع مؤسسة أوتورد باوند عمان تدريب عشرة آلاف مشارك منذ إنشائها.
وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند عمان: يشكل هذا اليوم حدثا هاما في تاريخ مسيرة نمو أوتورد باوند عمان، وتُعدُّ قضية تأهيل الشباب العماني لبناء مجتمعهم والابداع في سوق العمل في الوقت الحاضر ومستقبلًا أحد أهم الأهداف الوطنية. ولعلّ وجود هذه المراكز التدريبية سيعزز من قدرة أوتورد باوند عمان على تأدية دورٍ رائد في صقل شخصية الجيل القادم وتعزيز سلوكياتهم.

إلى الأعلى