الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م - ٣ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء تستعرض عمليات المكافحة
الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء تستعرض عمليات المكافحة

الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء تستعرض عمليات المكافحة

مسقط ـ (الوطن):
استعرضت لجنة الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء أمس ما تم إنجازه في عمليات المكافحة لسوسة النخيل الحمراء في السلطنة ووضعها الراهن؛ وذلك في الاجتماع الأول لهذا العام للجنة برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، وبحضور عدد من مديري العموم ومديري الإدارات التابعة للوزارة بالمحافظات.
وأكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة على أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات التي تعقد بهدف الوقوف على ما تم إنجازه لمكافحة سوسة النخيل، إضافة إلى معرفة عمليات المكافحة التي تجري في كل محافظة، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة والثروة السمكية تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على نخيل التمر من الضرر الذي تسببه حشرة سوسة النخيل الحمراء.
وخلال الاجتماع تم التطرق إلى وضع الإصابة في المحافظات خلال هذا العام ومقارنته بالوضع السابق في عام 2017 وما تم إنجازه، وما هي الإمكانيات التي سيتم توفيرها لتنفيذ أعمال المكافحة، كما تمت مناقشة المعوقات التي تم مواجهتها. كما خرج الاجتماع بالعديد من الآراء والمقترحات التي تسهم في تطبيق برنامج مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بالطرق الأكثر كفاءة وفاعلية وأكثر أمانا للبيئة والإنسان.

إلى الأعلى