السبت 23 يونيو 2018 م - ٩ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / برعاية وزير الإسكان اليوم .. إسدال الستار على منافسات السباق العام للهجن الذي أقامه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بميدان صحار
برعاية وزير الإسكان اليوم .. إسدال الستار على منافسات السباق العام للهجن الذي أقامه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بميدان صحار

برعاية وزير الإسكان اليوم .. إسدال الستار على منافسات السباق العام للهجن الذي أقامه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بميدان صحار

تغطية ـ سهيل بن ناصر النهدي وعلي البادي
يسدل الستار اليوم على منافسات السباق العام 2018م الذي أقامه الاتحاد العماني لسباقات الهجن على ميدان صحار لسباقات الهجن على مدى 4 أيام متتالية وسط إثارة ومشاركة واسعة وإشادة من المضمرين والملاك بمستوى التنظيم وحجم الجوائز والمشاركة الواسعة .
وسيرعى حفل الختام وتسليم الجوائز صباح اليوم معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، كما سيحضر الحفل الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وملاك ومضمرو الهجن من مختلف محافظات السلطنة .
وستقام اليوم في يوم ختام السباق العام 4 أشواط للبكار الثنايا والحول، حيث رصدت جوائز سيارات وسيفين ذهبي وفضي للفائزين بالمركز الأول بشوطي الحول ، اضافة إلى سيارات ذات دفع رباعي، أما أشواط الثنايا فخصصت لها جوائز سيارات للمراكز الأولى بالشوطين .
وكانت فعاليات السباق تواصلت صباح أمس بإقامة11شوطا منها خمسة أشواط لفئة اليداع وشوطان لفئة الثنايا وشوط للحول وشوط للزمول وشوطان العرضة الطويل، وقد جاءت نتائج الأشواط كما يلي :
الشوط الأول لفئة اليداع جاءت في المركز الأول فرصة لمالكها حمد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثاني العنود لمالكها سليم بن سالم الغيلاني وفي المركز الثالث العنود لمالكها عبيد بن عبدالله الدرعي وفي المركز الرابع النايفه للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي وفي المركز الخامس سرابه لهجن البشاير ومضمرها عبيد بن محمد الوهيبي.
وفي الشوط الثاني لفئة اليداع حصلت على المركز الأول زعفرانه لمالكها بدر بن سيف الشبيبي وفي المركز الثاني رهف لمالكها محسن بن علي الغيلاني وفي المركز الثالث مزون لمالكها ناصر بن غدير الوهيبي وفي المركز الرابع دلما لمالكها محمد بن سعيد الزرعي وفي المركز الخامس التماس لمالكها حمدان بن سعيد المسكري.
أما في الشوط الثالث للجعدان اليداع فجاء في المركز الأول مشجي لمالكه سعيد بن غدير المالكي وفي المركز الثاني الفاتن لمالكه سعيد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثالث شاهين لمالكه حمدان بن حميد المسكري وفي المركز الرابع الناصي لمالكه سعيد بن مسعود الهاشمي وفي المركز الخامس هملول لمالكه عبدالله بن غدير الوهيبي.
وفي الشوط الرابع من فئة اليداع حصلت على المركز الأول وعد لمالكها سعيد بن مسعود المالكي وفي المركز الثاني طيبه لمالكها محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثالث اهتمام لمالكها عناد بن سليم الغيلاني وفي المركز الرابع الشاهينية لمالكها ياسر بن سعيد الزرعي وفي المركز الخامس الشاهينية لمالكها سالم بن علي الدرعي.
أما في الشوط الخامس لفئة اليداع فجاءت الظبية لمالكها محمد بن حمد الوهيبي في المركز الأول وجاءت في المركز الثاني الزاهده لمالكها سعيد بن سالم الجديلي وفي المركز الثالث الشاهينية لمالكها المر بن سالم الغفيلي وفي المركز الرابع الظبية لمالكها محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الخامس روعه لمالكها سيف بن علي الجابري.
أما بالنسبة لأشواط الثنايا ، ففي الشوط الأول جاءت في المركز الأول مشكوره للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثاني الشاهينية للهجانة السلطانية ومضمرها حمود بن سلطان الغفيلي وفي المركز الثالث النايفه للهجانة السلطانية ومضمرها سيف بن عبدالله الحبسي وفي المركز الرابع هيبه لمالكها راشد بن سالم الغيلاني وفي المركز الخامس ريماس للهجانة السلطانية ومضمرها سيف بن عبدالله الحبسي.
وفي الشوط الثاني لفئة الثنايا جعدان جاء في المركز الأول السيب للهجانة السلطانية ومضمره راشد بن سالم الغيلاني وفي المركز الثاني مخوف لمالكه نايف بن علي المغيري وفي المركز الثالث الذيب لمالكه ناصر بن سليم الوهيبي وفي المركز الرابع شاهين للهجانة السلطانية ومضمره سيف بن عبدالله الحبسي وفي المركز الخامس مجهول لمالكه ياسر بن سعيد الزرعي .
شوط الحول
وفي شوط الحول جاءت في المركز الأول فنجاء للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثاني غالية لهحن البشاير ومضمرها عبيد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثالث الشاهينية للهجانة السلطانية ومضمرها سعيد بن الحزيمي العويسي وفي المركز الرابع الشاهينية للهجانة السلطانية ومضمرها حمود بن سالم الطوقي وفي المركز الخامس انتصار لمالكها عمر بن محمد الحجري.
شوط الزمول
وفي شوط الزمول جاء في المركز الأول موادع لمالكه علي بن أحمد الحبسي وفي المركز الثاني شاهين لمالكه محمد بن حمد الوهيبي وفي المركز الثالث الغزال لمالكه بدر بن سالم العمري وفي المركز الرابع اليامي لمالكه سالم بن سعيد الزرعي وفي المركز الخامس غازي لمالكه دغيش بن سالم العويسي.
أشواط العرضة الطويل
خصص الشوط الأول من أشواط العرضة الطويل لفئة (الثنايا) وجاءت في المركز الأول غدر لمالكها بدر بن سالم العمري وفي المركز الثاني الشاهينية لمالكها علي بن سعيد العويسي وفي المركز الثالث بديه لمالكها بدر بن دعبس الوهيبي وفي المركز الرابع مشاكل لمالكها سالم بن ساعد العمري وفي المركز الخامس سمحه لمالكها محمد بن سلوم الوهيبي.
أما الشوط الثاني من أشواط العرضة الطويل فقد خصص لفئة الحول وقد جاءت في المركز الأول اللسكيه لمالكها سالم بن علي الوهيبي وفي المركز الثاني سمحه لمالكها سالم بن ساعد العمري وفي المركز الثالث فرحه لمالكها عامر بن سالم الزرعي وفي المركز الرابع أنفال لمالكها محمد بن سعيد الجرادي وفي المركز الخامس الشاهينية لمالكها دغيش بن سالم العويسي.
إشادة كبيرة
وحول السباق أشاد المضمر علي بن محمد الوهيبي بالمستوى الكبير الذي سار عليه السباق على مدى 4 أيام، وقال شهدنا سباقا ذا مستوى كبير من كافة النواحي، فمن ناحية التنظيم فقد فاق التوقعات وكانت كافة الأمور مسهلة وميسرة أمام المشاركين وهذا دليل على الخبرات التي تتوافر لدى العاملين بالاتحاد العماني لسباقات الهجن وتسخيرهم لكافة المتطلبات لخدمة مضمري وملاك الهجن المشاركين .
وأضاف الوهيبي : وتماشيا مع حجم الجوائز الكبيرة المرصودة في السباق فقد شارك ملاك ومضمرو الهجن بخيرة ما يمتلكون من هجن للتنافس على هذه الجوائز الكبيرة التي بلا شك تعتبر حافزا لهم لبذل المزيد من الجهود في قادم السنوات، كما تعتبر هذه الجوائز دعما ماديا للمشاركين ستساهم في دعم هذه الرياضة .
شكر وتقدير
من جانبه تقدم المضمر الغفيج بن الصغير المالكي بالشكر والتقدير للاتحاد العماني لسباقات الهجن على ما يقدمونه من دعم لهذه الرياضة، موضحا بأن جميع المضمرين بالسلطنة يستعدون للسباق العام الذي يقيمة الاتحاد العماني لسباقات الهجن بشكل جيد منذ بداية الموسم ، مؤكدا بأن مثل هذه السباقات رافد مهم لدعم رياضة الآباء والأجداد .
وأعرب الغفيج بن الصغير المالكي عن امله في أن تتواصل مسيرة هذا الدعم الكبير وتتطور بشكل سنوي ،كما أعرب عن أمله في أن يواصل جميع المضمرين الاهتمام بهذا الموروث الأصيل .
اهتمام مشكور
من جانبه قال المضمر سعيد بن عامر المغيري :السباق العام الذي تشهده السلطنة سنويا ويقيمة الاتحاد العماني لسباقات الهجن يعتبر واحدا من أهم السباقات على مستوى السلطنة، وذلك لحجم الجوائز المرصودة له إضافة إلى العدد الكبير من الأشواط والتي تتوزع فيها الهجن لتعم الفائدة بين الجميع .
وأضاف المغيري : نقدر ونشكر هذا الدعم الكبير من الاتحاد العماني لسباقات الهجن وإن دل ذلك على شي فإنما يدل على الحرص الكبير الذي يوليه الاتحاد لتطوير سباقات الهجن وهذا ما لمسناه خلال كل المواسم، حيث التنظيم الجيد والإجراءات المريحة التي يطبقها الاتحاد خدمة لملاك ومضمري الهجن بالسلطنة.

إلى الأعلى