الخميس 13 ديسمبر 2018 م - ٥ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / تنمية نفط عمان توقع عددا من مذكرات التفاهم حول مبادراتها الاجتماعية الجديدة
تنمية نفط عمان توقع عددا من مذكرات التفاهم حول مبادراتها الاجتماعية الجديدة

تنمية نفط عمان توقع عددا من مذكرات التفاهم حول مبادراتها الاجتماعية الجديدة

رعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة امس في المقر الرئيسي لشركة تنمية نفط عمان بميناء الفحل حفل توقيع الشركة على عشرات مذكرات التفاهم لدعم سلسلة من المبادرات الجديدة التي ستستفيد منها المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في شتى أرجاء البلاد ويشمل البرنامج على التزامات في المجالات الرئيسية للبنية الأساسية للصحة والسلامة والبنية الأساسية للمجتمع والتدريب للتأهيل للتوظيف والجمعيات الخيرية ورعاية الحيوانات.
وشملت حزمة الاتفاقيات تمويل بناء جناح جديد لقسم جراحة الأعصاب بمستشفى خولة، وجهاز جهاز لتخطيط وتصوير القلب بالموجات الصوتية لمستشفى النهضة وكلاهما في محافظة مسقط لدعم آلاف المرضى ، و50 سريرا بقواعد متحركة لاستخدامها في العلاج الطبيعي وإعادة تأهيل المسنين، وسيارة إسعاف جديدة لمركز المشاش الصحي بولاية مقشن.
وضمن سلسلة الالتزامات في مجال البنية الأساسية، تدعم الشركة إنشاء مختبر جديد لمراقبة الأغذية و المياه في هيما لتلبية احتياجات البحث والتحليل في محافظة الوسطى وإنشاء ممشى وتجهيزه بالمعدات الرياضية في الهواء الطلق لمساعدة المجتمعات على ممارسة الرياضة في الحديقة العامة بضنك.
ومن الالتزامات الأخرى في مجال البنية الأساسية تحديث وصيانة فلج المغبارية بولاية سمائل بطول 450 متراً، الذي يعتبر من مصادر المياه الملهمة للزراعة وأشجار النخيل بالمنطقة.
وفي هذا الشأن قال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة: ” إن التزامنا ودعمنا يستهدف الوفاء باحتياجات المجتمع الملحة من خلال توفير المرافق والخدمات المهمة لدعم سلامة المواطنين وصحتهم وشعارنا أن نجاحنا مرهون بنجاح المجتمعات التي نعمل في محيطها.وهي البرامج بلا شك ستمكن المواطنين وتتيح لهم فرصاً جديدة لسنوات عديدة قادمة.
واضاف إن مما يثلج الصدر تمكننا من التوقيع على أحدث التزاماتنا التي ستحدث نقلة نوعية ملموسة في حياة الآلاف من الأشخاص في شتى أرجاء السلطنة، بالتعاون مع شركائنا الذين كن لهم كل تقدير واحترام سواء في الحكومة أو القطاع البلدي أو الجمعيات الأهلية “.
وبهدف تعزيز التوظيف، فإن الشركة تدعم أيضاً برنامج لإكساب مهارات التوظيف لـ 30 من الباحثين عن عمل من ولاية بهلا لمساعدتهم على الحصول على فرصة عمل.
كما ستتبرع الشركة بثمان عيادات بيطرية متنقلة لولايات عبري وأدم وثمريت وبهلاء والجازر وشليم وجزر الحلانيات ومقشن وهيما لتحسين الرعاية بالمواشي وتعزيز الاقتصاد المحلي في تلك الولايات ويجيء هذا عقب تبرع الشركة بـ 12 عيادة بيطرية متنقلة العام الماضي تستخدم حالياً في كافة أرجاء السلطنة.
وثمة إنجاز مهم آخر التزام الشركة المتجدد بدعم دفعة جديدة قوامها 9 جمعيات أهلية وجمعيات تخصصية لمساعدتها على إنجاز خطط عملها ودعم الفئات الضعيفة ودمجهم في المجتمع وتشمل هذه المؤسسات : جمعية رعاية الأطفال المعاقين مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، وجمعية بهجة للأيتام بصلالة، والجمعية العمانية للتوحد، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين وشملت قائمة الموقعين على مذكرات التفاهم وزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة البلديات الاقليمية و موارد المياه فضلاً عن ولاة بهلاء وسمائل وضنك وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.
من جانبه قال سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية: “ترى وزارة الصحة أن شركة تنمية نفط عمان شريك مهم تشاركها من خلال مساهمتها الهامة والمستمرة في تحقيق أهدافها النبيلة وتقديم الرعاية الصحية للمستفيدين منها والشركة من الشركات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية في البلاد ولها إسهامات عديدة وواضحة”.
من جانبه قال سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى : إننا نقدّر عالياً دور شركة تنمية نفط عمان في مجال الاستثمار الاجتماعي والذي لا شك أنه أوجد علاقة متينة بين الشركة والمجتمع المحلي”.

إلى الأعلى