السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام فعاليات السباق السنوي للهجن الأهلية على ميدان صحار
ختام فعاليات السباق السنوي للهجن الأهلية على ميدان صحار

ختام فعاليات السباق السنوي للهجن الأهلية على ميدان صحار

1268 ناقة وزمول شاركت في السباق خلال 4أيام

متابعة ـ علي البادي :
بعد أربعة أيام من المشاركة الواسعة لملاك ومضمري الهجن الأهلية من مختلف محافظات السلطنة، اختتمت صباح أمس على ميدان صحار لسباقات الهجن الأهلية فعاليات السباق السنوي لختام موسم الاتحاد العماني لسباقات الهجن، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين والأهالي ومحبي رياضة سباقات الهجن.
حيث اشتمل السباق في يومه الختامي على إقامة أربعة أشواط رئيسية لفئتي الثنايا والحوار ، ففي الشوط الأول والذي خصص لفئة الثنايا جاءت في المركز الأول الجويعة للهجانة السلطانية والظبي لهجن البشاير ثانيا ، والشرقية للهجانة السلطانية ثالثا .
وفي الشوط الثاني الذي كان للثنايا أيضا جاءت في المركز الأول هدوء لمالكها محسن محمد بن علي الوهيبي وفي المركز الثاني البطحاء لمالكها علي بن سالم الوهيبي وفي المركز الثالث جميلة لمالكها عيسى بن عبدالله الجحافي .
أما في الشوط الثالث والذي خصص لفئة الحول (شوط السيف الفضي) جاءت في المركز الأول مناورة لمالكها بدر بن سيف الشبيبي وفي المركز الثاني مدمنة لمالكها حمد بن محمد الوهيبي وفي المركز الثالث خيرة لمالكها علي بن طويرش الوهيبي .
وفي الشوط الرابع ( شوط السيف الذهبي) الذي خصص لفئة الحول أيضا جاءت في المركز الأول رضوى للهجانة السلطانية ، وفي المركز الثاني برزمان للهجانة السلطانية ، وفي المركز الثالث مسندم للهجانة السلطانية .
وفي ختام الأشواط قام معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي راعي المناسبة بتسليم الجوائز والرموز على الفائزين بالمراكز الأولى في جميع أشواط السباق ليسدل بذلك الستار على موسم الاتحاد العماني لسباقات الهجن.
مشاركة واسعة وجوائز قيمة
جدير بالذكر أن عدد الهجن المشاركة في السباق لهذا العام وصل إلي ( ١٢٦٨) من النوق والزمول تنافست في 42 شوطا لمختلف الفئات ، رصدت لها جوائز عينية ونقدية قيمة تمثلت في عشرين سيارة ، والسيف الذهبي والفضي وعدد من الخناجر إلى جانب الجوائز النقدية الأخرى التي تؤكد اهتمام السلطنة برياضة سباقات الهجن والمحافظة على التراث العماني الأصيل .

إلى الأعلى