الخميس 21 يونيو 2018 م - ٧ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / يوفنتوس يقلب الطاولة على توتنهام ويبلغ ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا
يوفنتوس يقلب الطاولة على توتنهام ويبلغ ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يقلب الطاولة على توتنهام ويبلغ ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا

بلغ يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما قلب الطاولة على مضيفه توتنهام الانكليزي وتغلب عليه 2-1 أمس الاول على ملعب ويمبلي في لندن في اياب الدور ثمن النهائي.
وسجل الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (39) هدف توتنهام، والارجنتينيان غونزالو هيغواين (64) وباولو ديبالا (67) هدفي يوفنتوس.
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في تورينو في 13 فبراير الماضي.
وحقق يوفنتوس ما عجز عنه في تورينو عندما تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يعود الفريق اللندني ويسجل هدفين منتزعا تعادلا ثمينا اعطاه افضلية في مباراة الاياب التي بدأها بقوة وافتتح التسجيل وكان بامكانه زيادة الغلة اكثر من مرة قبل ان يقلب عليه يوفنتوس الطاولة بهدفين بنكهة ارجنتينية من فرصتيه الاوليين في المباراة وفي مدى دقيقتين و49 ثانية.
وأجرى مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تغييرا واحدا على التشكيلة التي استهل بها المباراة الاخيرة أمام هاردسفيلد (2/ صفر) في الدوري المحلي حيث أشرك المدافع الأيمن كيران ترايبيير بدلا من الدولي العاجي سيرج اورييه.
في المقابل، عاد هيغواين الى تشكيلة يوفنتوس بعد تعافيه من الاصابة في الكاحل، ولعب ديبالا اساسيا للمرة الثانية منذ يناير الماضي بعد تعافيه من اصابة في الفخذ، فيما غاب الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الاصابة.
ونجح سون في هز شباك بوفون عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة لترايبيير تابعها بيمناه داخل المرمى (39). وحرم سون بوفون من الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الـ 50 في المسابقة ومعادلة إنجاز الهولندي إدوين فان در سار ، علما بأن الرقم القياسي بحوزة الاسباني ايكر كاسياس (55 مباراة).
ولم تتغير الأحوال في الشوط الثاني وحافظ توتنهام على أفضليته وكان بإمكانه التعزيز، قبل ان يجري مدرب فريق “السيدة العجوز” ماسيميليانو أليغري تبديلين عندما دفع بالمدافعين الغاني كوادوو اساموا والسويسري ستيفان ليشتشتاينر على التوالي مكان لاعب الوسط الدولي الفرنسي بليز ماتويدي (60)، والمدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية المصاب (62).
ونجح هيغواين في ادراك التعادل عندما استغل كرة رأسية للدولي الالماني سامي خضيرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لليشتشتاينر من الجهة اليمنى فتابعها بيمناه على يسار الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (64).
ومنح ديبالا التقدم ليوفنتوس عندما تلقى كرة بينية خلف الدفاع من مواطنه هيغواين فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة منفردا بلوريس قبل ان يسددها قوية بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة (66).
ولعب بوكيتينو ورقته الاولى عندما اشرك الارجنتيني إريك لاميلا مكان إريك داير (74).
وضغط توتنهام بقوة في الدقائق الاخير بحثا على التعادل على الاقل لفرض التمديد، وكانت الفرصة الابرز لسون بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (83)، ورأسية لهاري كاين ارتطمت بالقائم الايمن وسقطت على خط المرمى قبل ان يشتتها بارزالي (90).

رغم خسارته أمام بازل
مانشستر سيتي الى ربع النهائي
بلغ مانشستر سيتي الانكليزي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم برغم خسارته امام ضيفه بازل السويسري 1/ 2 أمس الاول في مانشستر في اياب ثمن النهائي، اذ كان حقق فوزا ساحقا ذهابا برباعية نظيفة.
وسجل البرازيلي جيزوس (8) لسيتي، والنروجي محمد اليونسي (17) ومايكل لانغ (69) لبازل.
اجرى الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب سيتي ستة تغييرات على التشكيلة التي خاضت مباراة الذهاب، وفضل اراحة هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو ولاعبي الوسط البلجيكي كيفن دي بروين والاسباني دافيد سيلفا.
وكان اغويرو (29 عاما) يأمل في تسجيل هدفه رقم 200 مع مانشستر سيتي الذي انضم الى صفوفه عام 2011 قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني. وسجل الارجنتيني 33 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات.
ودفع غوارديولا بجيزوس اساسيا بدل اغويرو، وذلك للمرة الاولى منذ عودته من اصابة في اربطة الركبة تعرض لها اواخر العام الماضي امام كريستال بالاس في الدوري المحلي.
كما اشرك العاجي يايا توريه اساسيا للمرة الخامسة هذا الموسم، وزج بالشاب فيل فودن ابن السابعة عشرة اساسيا ايضا في خط الوسط.
ولم يتأخر جيزوس في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة حين تابع كرة مررها البرتغالي برناردو سيلفا من الجهة اليمنى بسهولة في المرمى.
وادرك بازل التعادل عبر المغربي الاصل النروجي الجنسية اليونسي في الدقيقة السابعة عشرة بكرة من داخل المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.
واضاف لانغ الهدف الثاني للضيوف اثر كرة وصلته من الجهة اليمنى للمنطقة تابعها من زاوية ضيقة في المرمى في الدقيقة 69.

إلى الأعلى