الخميس 20 سبتمبر 2018 م - ١٠ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة الإعلام تنظم برنامجًا تدريبيًا في مجال الإنعاش القلبي والرئوي والإسعافات الأولية
وزارة الإعلام تنظم برنامجًا تدريبيًا في مجال الإنعاش القلبي والرئوي والإسعافات الأولية

وزارة الإعلام تنظم برنامجًا تدريبيًا في مجال الإنعاش القلبي والرئوي والإسعافات الأولية

مسقط – العمانية:
نظمت وزارة الإعلام بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط امس برنامجًا تدريبيًا لموظفي الوزارة في مجال الإنعاش القلبي والرئوي والإسعافات الأولية هدف البرنامج إلى نشر المعرفة العامة حول الإسعافات الأولية بين فئات المجتمع ودمج المجتمع مع الطاقم الطبي وتزويد الموظفين بمهارات المعالجة والتواصل وزيادة الوعي العام ببعض المخاطر الصحية وكيفية التعامل معها إضافة إلى التغلب على الممارسات الخاطئة التي أصبحت أكثر شيوعًا في المجتمع.
تضمن البرنامج العديد من الفعاليات التي تتصل بالإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي بمشاركة كوادر وطنية مدربة ومؤهلة ومعترف بها من جمعية القلب الأمريكية.
كما تم خلال البرنامج استعراض المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية ومنها واجبات المسعف وسلامة المصاب والمسعف والطوارئ الطبية إضافة إلى الإنعاش القلبي الرئوي ومزيل الرجفان الخارجي الآلي”AED”.
ويأتي تنظيم البرنامج التدريبي لموظفي وزارة الإعلام وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في قسم التطوير والتوجيه المهني تزامنًا مع الحملة العالمية لجمعية القلب الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تسعى الى توعية المجتمع بكيفية التعامل الأولي مع السكتات القلبية للمساهمة في إنقاذ حياة المصابين بها ومساعدتهم لحين الوصول إلى خدمات الطوارئ.

إلى الأعلى