السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب اليد الشاطئية يجري ثلاث تجارب برازيلية وقطرية
منتخب اليد الشاطئية يجري ثلاث تجارب برازيلية وقطرية

منتخب اليد الشاطئية يجري ثلاث تجارب برازيلية وقطرية

قبل الدخول في معمعة مونديال البرازيل

بدا منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية دخوله في اجواء مونديال اليد الشاطئية التي ستقام يوم 22 من الشهر الحالي بمدينة ريسيفي البرازيلي بعد ان اجرى ثلاث تجارب ودية في معسكر المنتخب بالبرازيل وهي المحطة الاخيرة قبل مشاركة المنتخب في منافسات نهائيات كأس العالم والتي تشهد هذه المرة مشاركة كبيرة وقوية من مختلف دول العالم وكان المنتخب الوطني قد خاض ثلاث تجارب ودية مع المنتخب البرازيلي أ والمنتخب البرازيلي ب والمنتخب القطري الذي يعسكر هو الاخر في البرازيل واحد المنتخبات المتأهلة الى النهائيات واجتمعت كل تلك المنتخبات في موقع واحد واستفاد الجميع من خوض تجارب ودية قبل المشاركة في النهائيات.
ولم تكشف جميع المنتخبات اوراقها في تلك اللقاءات ومنهم منتخبنا الوطني حيث عمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب حمود الحسني على اجراء العديد من التغييرات وتجريب عدد من أساليب اللعب من اجل معرف مستويات المنتخبات وخاصة المنتخب البرازيلي الذي يعد من ابرز المنتخبات المشاركة في هذا المونديال فيما وقد خسر المنتخب الوطني تجاربه مع المنتخب البرازيلي وكذلك مع المنتخب القطري الا ان المنتخب خرج بفائدة جيدة من تلك التجارب.
وسوف يواصل المنتخب الوطني اعداده وجاهزيته قبل خوض غمار منافسات كأس العالم بعدد من خلال الحصص التدريبية التي سيخوضها المنتخب بالاضافة الى البحث عن عدد اخر من التجارب الودية في معسكره الحالي قبل الدخول في النهائيات.
وكان المنتخب الوطني قد غادر الى البرازيل يوم الاحد الماضي في المحطة الاعدادية الاخيرة له بعد ان خاض معسكر خارجي في سلوفينيا وشارك في بطولتين توج بلقب بطولة سلوفينيا وحصل على المركز الثاني في بطولة كرواتيا.
وتضم قائمة المنتخب حسين عايل الجابري وعزان علي آل عزان وجابر يعقوب البلوشي وهاني سليمان الدغيشي ومازن الدغيشي وصلاح الدغيشي ومروان الدغيشي وسعيد الحسني واشرف الحديدي ونصر التمتمي واحمد الهنائي.ويترأس الوفد الدكتور سعيد الشحري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد ويتكون الجهاز الفني من حمود الحسني المدرب وخالد العريمي مساعد المدرب واخصائي العلاج حسام الدين ومساعده سالم المخيني.
ويلعب منتخبنا الوطني نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الاولى والتي تضم بجواره منتخبات اوروجواي وصربيا والدنمارك واستراليا والبلد المستضيف البرازيل فيما تضم المجموعة الثانية الارجنتين وقطر ومصر وروسيا واسبانيا وكرواتيا.
ويفتتح منتخبنا الوطني مشواره مع المنتخب البرازيلي يوم 22 وفي نفس اليوم يلاقي ايضا المنتخب الدنماركي وفي اليوم الثاني يلعب مع منتخب اوروجواي وبعدها مع استراليا ويختتم الدور الاول بلقاء المنتخب الصربي وبعدها يتحدد المنتخبات المتأهله الى الدور الثاني من النهائيات.

إلى الأعلى