الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم فرقة الفنون الشعبية بالعامرات لحصولها على المركز الأول في مهرجان مسقط
تكريم فرقة الفنون الشعبية بالعامرات لحصولها على المركز الأول في مهرجان مسقط

تكريم فرقة الفنون الشعبية بالعامرات لحصولها على المركز الأول في مهرجان مسقط

العامرات ـ من عبدالله الجرداني:
احتفلت ولاية العامرات مؤخرا بتكريم فرقة الفنون الشعبية الحاصلة على المركز الأول في مسابقة الفنون الشعبية لفني الرزحة والعازي والتي أقيمت منافساتها ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018 بمشاركة ولايات محافظة مسقط.
رعى الفعالية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات بحضور الشيخ علي بن عبدالله الهاشمي نائب والي العامرات وشيوخ ورشداء وأعيان الولاية وعدد من المدعوين.
في بداية الحفل قدم أعضاء الفرقة مجموعة من اللوحات الفنية لفن الرزحة والعازي.
وألقى سعادة الشيخ راعي الحفل كلمة أشاد خلالها بتميز فرقة العامرات للفنون الشعبية خلال هذه المشاركة، حيث كانت الفرقة محط انظار الجميع نظراً لما قدمه أعضائها من الفن الاصيل في الرزحة والعازي والذي توج بهذا الفوز، مناشداً سعادته أعضاء الفرقة في مواصلة عطائهم والمحافظة على هذا الإرث العماني الأصيل.
مشيراً سعادته إلى أن هذا الفوز يعزز مشاركاتنا في استحقاقات قادمة الأمر الذي يجعلنا نجدد وندعم الفرقة لتحافظ على كيانها وتبقي في سجل الصدارة، بعد ذلك قام سعادة الشيخ الدكتور راعي المناسبة بتكريم رئيس وأعضاء الفرقة.
الجدير بالذكر أن فرقة ولاية العامرات للفنون الشعبية حصلت على ثلاث جوائز فردية وهي جائزة أفضل معرّب لال العود وجائزة افضل زفّين وجائزة أفضل إيقاع لطبل الرحماني واستحقت بذلك المركز الأول.

إلى الأعلى