الإثنين 25 يونيو 2018 م - ١١ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش العراقي يقصف تجمعا كبيرا لـ(داعش) بسامراء .. ويعتقل إرهابيين في الموصل
الجيش العراقي يقصف تجمعا كبيرا لـ(داعش) بسامراء .. ويعتقل إرهابيين في الموصل

الجيش العراقي يقصف تجمعا كبيرا لـ(داعش) بسامراء .. ويعتقل إرهابيين في الموصل

بغداد ـ وكالات:
أعلنت قوات تابعة للزعيم العراقي مقتدى الصدر، أن طيران الجيش قصف تجمعا كبيرا لتنظيم داعش شمال شرق قضاء سامراء. وقالت السرايا، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “طيران الجيش العراقي قام بالتنسيق مع استخبارات سرايا السلام بقصف تجمع كبير لتنظيم داعش يضم أكثر من 17 إرهابيا شمال شرق سامراء”. وأوضحت أنه “بإسناد من سرايا السلام، قامت القوات الأمنية بالتنسيق مع طيران الجيش بالتصدي لمفارز عصابات داعش في العباسية خارج قاطع مسؤولية عمليات سامراء بعد استهدافهم لعجلات مدنية”.
في سياق آخر، أعلن قائد عمليات نينوي اللواء نجم الجبوري، اعتقال 33 من عناصر تنظيم “داعش” بينهم عرب وأجانب في أحياء مختلفة من الساحل الأيمن بمدينة الموصل. وقال الجبوري إن” قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والمحلية والحشد العشائري شنت حملة مداهمة وتفتيش في أحياء مختلفة من الساحل الايسر بمدينة االموصل، على خلفية ورود معلومات استخباراتية افادت بتسلل عناصر من داعش إلى أحياء في الجزء الشرقي من الساحل الايسر بمدينة الموصل”. وأشار الجبوري إلى أن “القوات الأمنية اعتقلت 33 داعشيا بينهم سوريون واتراك كانوا مختبئين في السراديب خلال هذه الحملة، وانها فرضت حظرا وقتيا على التجوال بهدف التحقق من سكنة هذه الاحياء”.
الى ذلك، اعلنت محكمة عراقية انها حكمت بالاعدام شنقا على شقيقة ابو عمر البغدادي الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق الذي قتل في 2010 بعد ادانتها في قضايا تتعلق بالارهاب. وقال القاضي عبدالستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى في بيان لم يورد اسم المدانة، ان “محكمة الجنايات المركزية اصدرت حكما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق شقيقة زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ابو عمر البغدادي على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب”. واضاف ان “المتهمة اعترفت بانتمائها الى التنظيمات الارهابية وانها كانت تقدم الدعم اللوجستي وتساعدهم في القيام بأعمالهم الاجرامية وانها كانت تقوم بتوزيع المبالغ المالية على افراد التنظيم في الموصل”.

إلى الأعلى