الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / المقاومة تنوع من تحركاتها وتتسلل خلف خطوط جيش الاحتلال عبر الأنفاق
المقاومة تنوع من تحركاتها وتتسلل خلف خطوط جيش الاحتلال عبر الأنفاق

المقاومة تنوع من تحركاتها وتتسلل خلف خطوط جيش الاحتلال عبر الأنفاق

غزة ـ الوطن ـ وكالات:
قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس “قامت مجموعة خاصة من كتائب القسام بعملية تسلل خلف خطوط العدو عبر نفق بمنطقة صوفا وخلال انسحابها بعد استكمال مهمتها تعرضت لنيران طيران العدو وقد عاد كافة مجاهدينا بسلام”.
وكان النفق يفضي في الجانب الاسرائيلي الى نقطة قريبة من كيبوتز صوفا جنوب اسرائيل.
وادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي محاولة تسلل بالقرب من معبر كرم أبو سالم جنوب شرق رفح بقطاع غزة، فجر الخميس.
وقالت مصادر إسرائيلية إن وحدة من جيش الاحتلال استطاعت اكتشاف مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الذين كانوا يخرجون من فتحة نفق في الجانب الاسرائيلي، دون أي إشارة إلى حجم الخسائر في الجانب الاسرائيلي.
وبحسب المصادر الاسرائيلية فقد استطاعت وحدة من الجيش ملاحظة خروج عدد من المسلحين الفلسطينيين من فتحة نفق عند الساعة الرابعة من فجر أمس، حيث وصلت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي الى المنطقة وتم استدعاء وحدات من النخبة، وطلب من كافة سكان صوفا والبلدات الاسرائيلية والمناطق القريبة البقاء في منازلهم وسط استنفار عسكري كبير.
كما انقطعت الكهرباء عن صوفا وكرم ابو سالم بعد قصف المقاومة محول كهرباء بصاروخ.
وأشارت مصادر الجيش إلى أن عدد المسلحين الفلسطينيين الذين حاولوا التسلل 13 مسلحا، ويدعي جيش الاحتلال بأنه قتل عدد من المسلحين وأصاب عدد أخر، في حين عاد باقي المسلحين الى الجانب الفلسطيني مستخدمين نفس النفق.
قالت صحيفة يديعوت احرونوت أمس ان الرقابة العسكرية الاسرائيلية سمحت بالنشر تفاصيل عملية محاولة دخول مجمع اشكول وكرم ابو سالم في شرق رفح عبر نفق حدودي في منطقة صوفا.
وزعم موقع يديعوت في تفاصيل نشرتها على الموقع الالكتروني ان الجيش الاسرائيلي احبط محاولة لـ 13 فلسطيني حاولوا التسلل الى معبر كرم ابو سالم عبر نفق في المناطق الجنوبية .
وبحسب الموقع الإسرائيلي فان الجيش الإسرائيلي أحبط العملية وأطلق النيران بكثافة على من حاولوا التسلل مؤكدا قتل عدد منهم .واكدت القناة العاشرة مقتل 8 فلسطينيين من اصل الـ 13 الذين حاولوا اقتحام المعبر .
وبحسب يديعوت فقد طلب الجيش من السكان عدم مغادرة منزلهم خوفاً من وجود فتحات اخرى للنفق المستخدم وامكانية وجود متسللين آخرين.
وذكرت مصادر صحفية ان اشتباكات مسلحة دارت في داخل مجمع اشكول العسكري وان الانباء تحدثت عن عملية عسكرية للمسلحين داخل المجمع العسكري .
واكد موقع روتر الاسرائيلي ان اشتباكات ضارية دارت في مجمع اشكول وان الانباء الواردة تتحدث عن تمكن مجموعة من المسلحين من اقتحام المجمع .
وذكرت مصادر صحافية ان طائرات الاباتشي اطلقت 4 صواريخ تجاه اهداف في داخل مجمع اشكول العسكري .
ونقل مراسلنا في قطاع غزة عن شهود عيان من سكان المناطق الحدودية أنّ اصوات الانفجارات واطلاق النار كانت تسمع بوضوح على الحدود في خزاعة شرقي خان يونس .
من جانبه قال رئيس مجلس اقليمي اشكول بحسل القناة العاشرة الاسرائيلية ان اختطاف الجندي جلعاد شاليط في 2006 لا يقارن بما كان سيحصل صباح أمس في كرم ابو سالم . وقال رئيس المجلس انه لا يمكن تعطيل حياتنا ويجب القضاء على الانفاق المحيطة على حد تعبيره.

إلى الأعلى