الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اعتقال عشرات الفلسطينيين بحملة للاحتلال في الضفة والقدس

اعتقال عشرات الفلسطينيين بحملة للاحتلال في الضفة والقدس

القدس المحتلة:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (43) فلسطينيا الليلة قبل الماضية ، من محافظات الضفة الغربية المحتلة والقدس وأراضي عام 48 المحتلة.
وأوضح النادي في بيان له وصل ( الوطن ) نسخة منه ، أن قوات الاحتلال اعتقلت (30) فلسطينياً من القدس، وسبعة فلسطينيين من محافظة الخليل، وفلسطيني واحد من محافظة بيت لحم، وخمسة فلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 1948.
وأشار إلى أنه بذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية إلى (1146) أسيراً، ويرتفع عدد أسرى محافظة الخليل إلى (298) معتقلاً، والأراضي المحتلة عام 48 إلى(191) معتقلاً، والقدس إلى (196) معتقلاً، ونابلس إلى (117)، وبيت لحم (109) معتقلين، ورام الله والبيرة إلى (82) معتقلاً، وجنين إلى (72) معتقلاً، وطولكرم إلى (37) معتقلاً، وقلقيلية إلى (20) معتقلاً، ومحافظات طوباس وسلفيت وأريحا إلى (24) معتقلاً.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الخميس ، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء مختلفة من القدس المحتلة، عقب مواجهات اندلعت بين الشبان المقدسيين وتلك القوات.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الخميس، 26 فلسطينيا من مناطق مختلفة من القدس المحتلة على خلفية المشاركة في المواجهات ضد قوات الاحتلال.
وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لـــ ( الوطن ) إن قوات الاحتلال اقتحمت حي شعفاط، وداهمت العديد من منازل الفلسطينيين، ومن ثم اعتقلت خمسة منهم، وهم عنان ناصر أبو خضير، صبحي سبته، محمد شريف سويلم، موسى عيد أبو خضير، و موسى سفيان أبو خضير.
وأوضح أن قوات الاحتلال داهمت أيضًا “إم طوبا” جنوب بلدة صور باهر بالبلدة القديمة، وقامت بتفتيش منازل الفلسطينيين، واعتقلت خمسة شبان، كما اعتقلت عددًا آخر من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وبين أن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية المواجهات التي أعقبت استشهاد الفتى محمد أبو خضير، والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لافتًا إلى أن هناك نوايا إسرائيلية لاستمرار حملة الاعتقالات خلال الأيام القادمة.
وأشار أبو عصب إلى أنه سيتم عرض مجموعة من الأسرى المقدسيين على محكمة الصلح الإسرائيلية بالقدس لتمديد اعتقالهم فى وقت لاحق .
وكانت مواجهات اندلعت مساء الأربعاء ، في بلدة سلوان وبعض أحياء البلدة القديمة استمرت حتى ساعات الفجر، أطلقت قوات الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية.

إلى الأعلى