الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة وجمهورية جزر القمر تبحثان التعاون التجاري والاستثماري والفرص المتاحة المتاحة بين البلدين
السلطنة وجمهورية جزر القمر تبحثان التعاون التجاري والاستثماري والفرص المتاحة المتاحة بين البلدين

السلطنة وجمهورية جزر القمر تبحثان التعاون التجاري والاستثماري والفرص المتاحة المتاحة بين البلدين

يقوم حاليا وفد تجاري بزيارة لجمهورية جزر القمر برأسة سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان وذلك بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين السلطنة وجمهورية جزر القمر خلال الفترة 13-16 يناير 2014م ، حيث التقى سعادته والوفد المرافق له خلال الزيارة بمعالي محمد علي صالح نائب الرئيس القمري وزير المالية والاستثمار بحضور وزير الصناعة والانتاج والصيد ووزير التربية الوطنية والبحث العلمي والرياضة والشباب بجمهورية جزر القمر .
تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون التجارية والاستثمارية المتاحة في الجمهورية حيث أعرب الجانب القمري عن ترحيبه بالمستثمرين العمانيين ودعا إلى استغلال الفرص المتوفرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية ، وأشاد نائب الرئيس بحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها رئيس الجمهورية خلال زيارته للسلطنة في الشهر الماضي والتقائه بأخيه صاحب الجلالة ـ حفظه الله ورعاه ـ حيث تأتي زيارة الوفد العماني تلبية لدعوة الرئيس القمري للقطاع الخاص العماني للاطلاع على مقومات الاستثمار في جزر القمر.
يذكر أن الجهات المعنية في جزر القمر تولي اهتماما خاصا بتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين وتذليل جميع الصعوبات وتوفير التسهيلات الضرورية للمستثمرين العمانيين بشكل خاص نظرا للارتباط التاريخي والحضاري بين السلطنة وجزر القمر.
من جانبه أشاد سعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة بالترحيب والاهتمام من المعنين في جمهورية جزر القمر بالوفد العماني مؤكدا على اهتمام القطاع الخاص العماني بفتح آفاق للتعاون في مجالات الاستثمار المتاحة لا سيما في قطاع الثروة السمكية وقطاع السياحة . وتأتي هذه الزيارة تأكيدا من القطاع الخاص العماني على أهمية اللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة بين الجانبين ، حيث سيتم خلالها عقد منتدى لأصحاب وصاحبات الأعمال وكذلك الاطلاع على المناطق الاقتصادية في جزر القمر .

إلى الأعلى