الأربعاء 23 مايو 2018 م - ٧ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع وقائد الجيش السلطاني العماني يستقبلان قائد القوات المشتركة البريطاني
الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع وقائد الجيش السلطاني العماني يستقبلان قائد القوات المشتركة البريطاني

الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع وقائد الجيش السلطاني العماني يستقبلان قائد القوات المشتركة البريطاني

تم بحث تحضيرات تمرين (السيف السريع/3)
استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح أمس الفريق أول السير كريستوفر ديفريل قائد القوات المشتركة البريطانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين، وبحث التحضيرات والاستعدادات لتمرين (السيف السريع/3) الذي سيقام في السلطنة خلال أكتوبر من العام الجاري بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة البريطانية.
جدير بالذكر أن الاستعداد والتحضير للتمرين المشترك يسير وفقاً لما خطط له
حضر المقابلة الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وسعادة سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة والوفد المرفق للضيف.
كما استقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق أول السير كريستوفر ديفريل قائد القوات المشتركة البريطانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر في الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك، وبحث التحضيرات والإستعدادات لتمرين (السيف السريع/3).
حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العماني وملحق الدفاع البريطاني بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.
من جانب آخر قام صباح أمس الفريق أول السير كريستوفر ديفريل قائد القوات المشتركة بالمملكة المتحدة الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة إلى موقع تمرين مراكز القيادة (الجهد المشترك/10) الذي تنفذه حاليا السلطنة بمشاركة عدد من القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية.
وقد رحب العميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس أركان قوات السلـطان المسلـحة للتدريب والتمارين المشتركة (نائب رئيس سيطرة التمرين) بالضيف البريطاني، ثم استمع الضيف إلى إيجاز عن مراحل تنفيذ التمرين، بعدها قام قائد القوات المشتركة البريطاني بجولة في عدد من خلايا سيطرة التمرين واطلع من القائمين عليها على المهام والواجبات الموكلة إليها كل في مجال صنفه وتخصصه، كما زار القيادة المشتركة للتمرين واستمع إلى شرح عن خطط القيادة المشتركة في التعامل مع أحداث التمرين.

إلى الأعلى