الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية “العمانية ـ الأردنية”
رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية “العمانية ـ الأردنية”

رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية “العمانية ـ الأردنية”

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح امس بمقر المجلس معالي نايف الحديد رئيس الجانب الأردني بمجلس الأعيان في لجنة الصداقة البرلمانية العمانية ـ الأردنية والوفد المرافق له الذي يزور مجلس الدولة.
وخلال اللقاء استعرض سعادة رئيس المجلس مع معالي الضيف العلاقات البرلمانية بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية والتي تأتي امتدادا للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين ، مؤكدا على أهمية تفعيل مثل هذه الزيارات من أجل تبادل الخبرات في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية.
كما قّدم سعادته للضيف نبذة عن مجلس الشورى وصلاحياته وأعماله وأدواره المهمة في المشاركة الوطنية بصناعة القرار ومساهمته في تفعيل الشراكة مع الحكومة من أجل دفع عجلة التنمية المستدامة، من خلال الوسائل والأدوات التشريعية والرقابية الممنوحة للمجلس.
من جانبه شكر معالي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية ـ الأردنية في مجلس الأعيان رئيس المجلس على حسن الإستقبال، ومؤكداً على ضرورة توسيع دائرة العمل البرلماني المشترك بين المجالس البرلمانية في الدولتين الشقيقتين، مشيداً في الوقت ذاته بالتقدم المضطرد للسلطنة في المجالين التشريعي والرقابي وما لمسه من تقدم في مختلف المجالات.
حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، والمكرم محمد بن حمد المسروري عضو مجلس الدولة، رئيس الجانب العماني بمجلس الدولة في لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية، والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي عضو مجلس الدولة.
من جانب آخر قام أمس وفد الجانب الأردني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني بزيارة للمتحف الوطني بمدينة مسقط وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة يرافقه المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي عضو المجلس حيث قام الوفد بجولة في أرجاء المتحف وقاعاته المختلفة، حيث قدم مسؤولو المتحف نبذة عن مقتنياته الأثرية التي تتناول العديد من مظاهر الحياة في السلطنة على مدى مراحل تاريخية مختلفة، كما اطلعوا على الأساليب الإدارية والفنية الحديثة التي يعتمدها المتحف والذي يعد صرحاً ثقافياً مرموقاً يبرز مكنونات التراث العماني من خلال اعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات العلوم المتحفية.
ووقف الوفد على التجهيزات الفنية للمتحف وما يتضمنه من مركز للتعلم مجهز وفق أعلى المقاييس الدولية، ومرافق للحفظ والصون الوقائي ومختبرات مجهزة، إضافة الى البرنامج الطموح للحفظ والصون للمقتنيات الأثرية الذي ينفذه المتحف ويعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.
وتعرّف الوفد البرلماني الأردني امس على صرح مجلس عمان وما يضمه من ثلاثة مبانٍ رئيسية والمتمثلة في مجلس عمان ومجلس الدولة ومجلس الشورى، وما يشتمله من قاعات ومرافق خدمية، كما اطلع الوفد على التجهيزات التقنية لمبنى المجلس.
وشاهد الوفد فيلماً عن مجلس الدولة تناول تطور المسيرة الشورية في السلطنة، ودور المجلس في العمل الوطني من خلال ممارسته لصلاحياته واختصاصاته.

إلى الأعلى