الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أوربك” تعلن الانتهاء من مشروع تحسين مصفاة صحار بتكلفة 2.6 مليار دولار
“أوربك” تعلن الانتهاء من مشروع تحسين مصفاة صحار بتكلفة 2.6 مليار دولار

“أوربك” تعلن الانتهاء من مشروع تحسين مصفاة صحار بتكلفة 2.6 مليار دولار

صحار ـ من علي البادي:
قالت شركة أوربك إنها انتهت في شهر ديسمبر الماضي من تنفيذ مشروع تحسين مصفاة صحار والبالغ تكلفتها 2.6 مليار دولار أميركي.
وأضافت الشركة أنها استطاعت أن تحقق الأهداف التي تسعى إليها من خلال مشروع تحسين مصفاة صحار في إطار مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية، خاصة في مجال المحافظة على البيئة والصحة العامة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته شركة أوربك صباح أمس في مقرها بميناء صحار لرئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة، بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة والدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام خدمات المساندة بشركة أوربك.
واطلع أعضاء المجلس البلدي خلال اللقاء على مجالات وأهداف مشروع تحسين مصفاة صحار الذي بدأ العمل به في عام 2014م وانتهى في شهر ديسمبر الماضي، بهدف المحافظة على البيئة والصحة العامة من خلال تقليل الانبعاثات وإعادة تدوير مياه المخلفات الصناعية في مصفاة صحار، وتحسين عمليات المصفاة الحالية، ورفع إنتاجية مادة النافثا لتمويل مصنع العطريات وتقليل استيرادها من نسبة 70 بالمئة الى نسبة 30 بالمئة، ورفع انتاجية مادة البولي بروبلين لتمويل مصنع البولي بروبلين وتقليل الاستيراد من نسبة 40 بالمئة إلى نسبة صفر بالمئة، ذلك بالإضافة إلى إنتاج مادة القار لأول مرة في السلطنة.
كما أوضحت الشركة أن مشروع تحسين مصفاة صحار استطاع أن يوفر 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمانيين، منها 500 فرصة عمل مباشرة من خلال شركة أوربك و2500 فرصة عمل غير مباشرة من خلال الشركات المقاولة في أعمال المشروع.
كما تعرف رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمحافظة شمال الباطنة على مشاريع شركة أوربك ومنها مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية، ومساهمة الشركة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية من خلال مشاريع تحقق الاستدامة والنفع العام.

إلى الأعلى