الجمعة 20 أبريل 2018 م - ٤ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حضور عماني فني في أعمال الدورة 28 لأيام الشارقة المسرحية
حضور عماني فني في أعمال الدورة 28 لأيام الشارقة المسرحية

حضور عماني فني في أعمال الدورة 28 لأيام الشارقة المسرحية

الشارقة ـ وكالات:
بدأت الدورة الثامنة والعشرون من أيام الشارقة المسرحية في الإمارات الثلاثاء بحضور فني عماني وأكثر من 250 ضيفا ومشاركة 13عرضا مسرحيا. الحضور العماني تمثل في عدد من الفنانين والمؤلفين المسرحيين العماني من بينهم
والفنان القدير صالح زعل والدكتور سعيد بن محمد السيابي والكاتب عبدالرزاق الربيعي والفنان عصام الزدجالي والفنان شمعة محمد والمخرج يوسف البلوشي والفنان عبدالغفور البلوشي والكاتب والمخرج عماد الشنفري والكاتب محمد بن سيف الرحبي والمخرج المسرحي محمد المعمري.
وتابع الحاضرون يتقدمهم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة العرض المسرحي (كتاب الله: الصراع بين النور والظلام) تأليف حاكم الشارقة وإخراج السوري جهاد سعد. وتستعرض المسرحية عبر خمس مشاهد سير علماء المسلمين الأوائل الذين نبغوا في شتى مجالات العلوم ونقل الغرب عنهم علمهم وفكرهم أمثال جابر بن حيان ويعقوب بن إسحاق الكندي والحسن بن الهيثم والخوارزمي والرازي والفارابي وأبو الريحان البيروني. وسلم حاكم الشارقة في حفل الافتتاح الممثل والمخرج المصري محمد صبحي جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثانية عشرة وعلى المستوى المحلي كرم الممثل والمخرج الإماراتي محمد العامري. وتسلمت فرقة مسرح أكون من المملكة المغربية جائزة القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي عن عرض (صولو) الذي توج كأفضل عرض بمهرجان المسرح العربي الذي عقد في تونس في يناير . وتستمر عروض أيام الشارقة المسرحية حتى الثاني والعشرين من مارس على مسرح قصر ثقافة الشارقة ومعهد الشارقة للفنون المسرحية. والفرق المشاركة هي (جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرحية) و(مسرح الشارقة الحديث) و(جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح) و(مسرح دبي الشعبي) و(مسرح بني ياس) و(مسرح دبي الأهلي) إلى جانب فرقة مسرح أكون من المملكة المغربية. ويقدم المهرجان برنامجا ثقافيا مصاحبا يتضمن (ملتقى الشارقة السابع لأوائل المسرح العربي) و(الملتقى الفكري في النقد المسرحي والترجمة والتثاقف) وعددا من الندوات عن الإخراج والكتابة .

إلى الأعلى