الأربعاء 20 يونيو 2018 م - ٦ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / البحرية وسلاح الجو ينظمان فعاليات في التثقيف المروري
البحرية وسلاح الجو ينظمان فعاليات في التثقيف المروري

البحرية وسلاح الجو ينظمان فعاليات في التثقيف المروري

نظمت البحرية السلطانية العمانية صباح امس بمقر قاعدة سعيد بن سلطان البحرية فعاليات التثقيف المروري لمنتسبيها وذلك تحت رعاية العميد الركن بحري متقاعد سالم بن علي الفارسي.
وقد تضمنت الفعاليات عدداً من المحاضرات التثقيفية والتوعوية، حيث جاءت المحاضرة الأولى لإمام وخطيب جامع قاعدة سعيد بن سلطان البحرية بعنوان:(أمانة الطرقات) أوضح خلالها أمانة الطريق وعظم حفظ الأرواح وتجنب مخاطر الطرق، بعدها ألقيت المحاضرة الثانية لشرطة عمان السلطانية سلطت الضوء على أبرز الإحصائيات والأرقام عن حوادث السير، كما تطرق إلى دور شرطة عمان السلطانية في سن القوانين والإرشادات المهمة.
بعدها توالت الفعاليات، حيث تم عرض مسرحيتين هادفتين تناولت جوانب ذات صلة بالحوادث المرورية، تلا ذلك عرض لفيلم عن الحوادث المرورية، كما ألقيت قصائد شعرية معبرة في هذا الجانب.
وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والهدايا التقديرية على السائقين المجيدين ،والمشاركين في الفعاليات والأنشطة في التثقيف المروري، كما تجول في المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة.
كما نظم سلاح الجو السلطاني العماني مساء أمس الاول بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية عدداً من فعاليات التثقيف المروري لمنتسبيه وذلك تحت رعاية العميد الركن خلفان بن حمد السليماني رئيس هندسة الكهرباء والميكانيك بالجيش السلطاني العماني.
وبهذه المناسبة تحدث رئيس لجنة التثقيف المروري بسلاح الجو السلطاني العماني في الكلمة التي ألقاها في الحفل عن أهمية هذا اليوم الذي يأتي تماشياً مع المشروع الوطني للحد من الحوادث المرورية، ومؤكداً على حرص قيادة سلاح الجو السلطاني العماني لتثقيف منتسبي السلاح بقواعد السلامة المرورية، تلا ذلك عرض مرئي لفعاليات القواعد الجوية لتثقيف منتسبيها للحد من الحوادث المرورية، بعدها ألقى عدد من أفراد سلاح الجو السلطاني العماني قصائد شعرية تحدثوا فيها عن مأساة الشوارع والآثار المادية والمعنوية التي قد تلحق بالمجتمع .
وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز للمشاركين والمساهمين في إنجاح الفعالية، حيث حصلت قاعدة السيب الجوية على المركز الأول وحصلت قاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية على المركز الثاني.
وقد أقيم على هامش الفعاليات المعرض الثابت الذي اشتمل على عدد من الصور الضوئية والمطبوعات الإرشادية التثقيفية إلى جانب عدد من المشاريع ذات الصلة بالسلامة المرورية.

إلى الأعلى