الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م - ٨ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / أردوغان يتحدث عن اقتراب تطويق عفرين بالكامل

أردوغان يتحدث عن اقتراب تطويق عفرين بالكامل

أنقرة ـ وكالات :
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية تطويق عفرين بالكامل باتت قريبة، في حين تعهد بشن هجوم ضد المسلحين الاكراد في شمال العراق قريبا.
وقال مصدر في مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الرئيس كان يشير في تصريحاته عن سيطرة جيشه والقوات المتحالفة معه على مدينة عفرين بشمال سوريا مساء الأربعاء إلى اكتمال تطويق المدينة وليس سقوطها. وكان أردوغان قد قال في كلمة في وقت سابق إنه يأمل أن تكمل القوات التركية سيطرتها على عفرين بحلول مساء الاربعاء. وقال المصدر إن عبارة “أتمنى سقوط عفرين تماما بحول المساء” في الكلمة التي أدلى بها الرئيس التركي “ينبغي فهمها على أنها استكمال التطويق “.وكانت انقرة اعلنت أمس الأول انها طوقت المدينة.
الى ذلك، تعهد الرئيس التركي بما وصفه بـ”سحق” المسلحين في شمال العراق قريبا وذلك بعد أن قال وزير خارجيته الأسبوع الماضي إن أنقرة وبغداد ستشنان هجوما مشتركا على المقاتلين الأكراد في العراق. وقال أردوغان لمسؤولي إدارات تركية في أنقرة “نبحث عن الخلايا الإرهابية في شمال العراق في كل فرصة ممكنة. قريبا سنجهز بقوة على الإرهابيين هناك”.
وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قد قال الأسبوع الماضي إن تركيا والحكومة المركزية العراقية سيبدآن عملية عسكرية مشتركة ضد المقاتلين الأكراد بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو القادم. وتوجه الطائرات الحربية التركية بانتظام ضربات إلى حزب العمال الكردستاني المحظور الذي له معسكرات في المناطق الجبلية بشمال العراق بالقرب من الحدود مع تركيا.

إلى الأعلى