الأربعاء 20 يونيو 2018 م - ٦ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح المقر الجديد لمبنى جمعية المرأة بالعامرات

افتتاح المقر الجديد لمبنى جمعية المرأة بالعامرات

العامرات ـ من عبدالله الجرداني:
احتفل امس بولاية العامرات بافتتاح المبنى الجديد لمقر الجمعية المرأة العمانية.
رعى الحفل سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات بحضور أعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الشيوخ والأعيان.
بدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للجمعية إعلاناً بافتتاح المقر الجديد، بعدها بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت أسماء بنت محمد الرحبية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالعامرات كلمة استعرضت فيها مسيرة الجمعية منذ تأسيسها وحتى اليوم، وقالت: كم نحن سعداء اليوم بافتتاح هذا الصرح الشامخ والذي يأتي من مكرمات سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الذي أولى للمرأة كل الاهتمام والرعاية ووفر لها المناخ المناسب لتمارس دورها الريادي في المجتمع ونحن اليوم نقطف إحدى ثمار النهضة، حيث أمر جلالة السلطان المعظم ببناء مقار لجمعيات المرأة بالسلطنة.
وبينت أن الجمعية ستكون منارة ومركز إشعاع نسوياً يهتم بالجوانب الثقافية التعليمية والاجتماعية لدى المرأة بولاية العامرات، كما يسهم المقر في لم شمل المرأة في مكان واحد كي تتدارس قضاياها وهمومها ومشاريعها وطموحها وآمالها.
موضحة أن الجمعية بصدد تنفيذ جملة من الفعاليات والحلقات التدريبية التي تسهم في صقل المرأة لأنها نواة لمجتمع صحي متكامل الأركان متخذين من التطوير والعمل الجاد شعاراً لنا في المرحلة المقبلة.
واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر للداعمين في الحفل من مؤسسات حكومية وخاصة.
بعد ذلك توالت فقرات الحفل حيث قدم طلبة مدرسة سيح الظبي أنشودة ترحيبية، كما قدم أطفال ركن الطفل بالجمعية أنشودة وطنية، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً تضمن اهم إنجازات وأعمال الجمعية.
بعدها قام سعادة راعي المناسبة بتكريم رئيسات الجمعية في الدورات الماضية، كما تم تكريم المؤسسات والشركات الداعمة والإعلاميين.
وفي الختام قام سعادة راعي الحفل والحضور بمشاهدة المعرض المصاحب المقام على هامش الحفل والذي ضم بين جنباته نماذج من أعمال العضوات من مشغولات يدويه متنوعة عكست مهارة المرأة في العمل التطوعي وأيضا نتاج تلك البرامج والحلقات المقامة بالجمعية.

إلى الأعلى