الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / النروجي كريستوف بطل المرحلة الثانية عشرة ونيبالي يحتفظ بالقميص الأصفر
النروجي كريستوف بطل المرحلة الثانية عشرة ونيبالي يحتفظ بالقميص الأصفر

النروجي كريستوف بطل المرحلة الثانية عشرة ونيبالي يحتفظ بالقميص الأصفر

في دورة فرنسا للدراجات :

■ سانت إتيان ـ ا.ف.ب: أحرز النروجي الكسندر كريستوف المركز الاول في المرحلة الثانية عشرة من النسخة 101 لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية ، واحتفظ الايطالي فينتشنزو نيبالي بالقميص الاصفر. وقطع كريستوف مسافة المرحلة الممتدة من بورغ-اون-بريس الى سانت اتيان والبالغة 5ر185 كلم بزمن 11ر32ر4 ساعات بمعدل سرعة وسطي 9ر40 كلم/ساعة. وتقدم كريستوف بالسرعة النهائية على السلوفاكي بيتر ساغان الذي حل ثانيا للمرة الرابعة في هذه الدورة دون ان يفوز باي مرحلة، والفرنسي ارنو ديمار، فيما جاء نيبالي في المركز الخامس والعشرين بالتوقيت ذاته، علما بان الدراجين ال60 الاوائل سجلوا التوقيت ذاته للفائز بالمرحلة.
وحافظ نيبالي على القميص الاصفر منذ المرحلة الثانية ولسبعة ايام متتالية قبل ان يتخلى عنه الأحد الماضي لمصلحة غالوبان، ليعود ويستعيده في المرحلة العاشرة الإثنين الماصي، واحتفظ في الحادية عشرة امس الأربعاء، بعدما كان اول من أمس الثلاثاء يوم راحة.
وتختتم الدورة التي أقيمت مراحلها الثلاث الاولى في انكلترا لاول مرة منذ 2007، في باريس في 27 يوليو بالمرحلة الحادية والعشرين الاخيرة بعد ان تكون قطعت مسافة إجمالية 3664 كلم. ■

إلى الأعلى