الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا أمام معانقة لقب البطولة في مواجهة كبيرة تجمعه بمنتخب بنجلاديش
منتخبنا أمام معانقة لقب البطولة في مواجهة كبيرة تجمعه بمنتخب بنجلاديش

منتخبنا أمام معانقة لقب البطولة في مواجهة كبيرة تجمعه بمنتخب بنجلاديش

مسقط ـ الوطن:
بلغ منتخبنا الوطني للهوكي المباراة النهائية على لقب بطولة الهوكي التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية والتي تحتضها السلطنة خلال الفترة من 8 إلى 17 مارس الجاري بمسقط وذلك بعد فوزه الكبير في نصف النهائي على منتخب تايلاند بثمانية أهداف نظيفة في مباراة تحكم في مجرياتها على المستويات الفنية والبدنية منتخبنا الوطني، الذي لم يمنح الفرص أمام تايلاند بالتحضير والتقدم.
ليضرب منتخبنا موعدا في النهائي أمام منتخب بنجلاديش في لقاء كان متوقعا بينهما على لقب البطولة، وستقام المباراة النهائية وحفل الختام على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي للهوكي ببوشر تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية في الثامنة والربع من مساء اليوم السبت.
منتخبنا بالثمانية يعبر النهائي
تأهل منتخبنا الوطني للهوكي ومنتخب بنجلاديش لنهائي بطولة الهوكي التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية بعد أن تغلب منتخبنا الوطني في نصف النهائي على تايلاند بنتيجة 8 أهداف نظيفة، في لقاء استحوذ على مجرياته منتخبنا الوطني الذي قدم مباراة ممتعة استطاع من خلالها التحكم في مجريات المباراة وبلوغ نهائي البطولة، وقد سير منتخبنا لقاء تايلاند باقتدار على مستوى التحضير وبناء الهجمات والتنويع في سير اللعب، ووصول مناطق المنافس والحصول على الفرص، ورغم إهدار منتخبنا للعديد من الركنيات الجزائية التي تتطلب وقفة فنية، إلا أن النتيجة كانت مرضية ومقنعة لمنتخبنا قبل موقعة اليوم أمام المنتخب البنجلاديشي على لقب البطولة التأهيلية.
وفي نصف النهائي الآخر قلب منتخب بنجلاديش تأخره إلى فوز على حساب سيريلانكا بنتيجة 3 ـ 2 في مباراة مثيرة تقدم سيريلانكا أولا، ثم عاد السيريلانكي بالتعادل ، ليعاود سيريلانكا التسجيل، ويسجل منتخب بنجلاديش التعديل أولا وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أضاف المنتخب البنجلاديشي المرشح بالفوز الفوز الثالث وتنتهي المباراة بفوز بنجلاديش الذي يضرب موعدا مع منتخبنا الوطني من أجل لقب البطولة .
الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي يشيد بالنقل الإعلامي للبطولة
أشاد الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي الطيب أكرم خلال كلمته في حفل الوفود المشاركة بالبطولة بالدور الإعلامي للبطولة، حيث تطرق للحركة الإعلامية النشطة للبطولة على مختلف وسائل النقل.
فقد صاحب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية نقلا إعلاميا مميزا تمثل في نقل مباريات البطولة كاملة على القناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان مباشرة، إضافة إلى النقل المباشر عبر اليوتيوب، والنقل الصحفي بكافة الصحف المحلية العربية والإنجليزية وهي استجابة كبيرة للحدث الكبير في رياضة الهوكي، وقد خصصت القناة الرياضية لتلفزيون سلطنة عمان أستوديو تحليليا خاصا بالبطولة بتواجد مقدم البرامج التلفزيونية أيمن الفجراني وعبدالله الكعبي إضافة إلى محللي المباريات محمد بن ناصر الدرمكي وحمود بن عبدالله الوهيبي، والمعلقين محمد الريامي وشبيب الحسني وراشد الشيذاني، وهو طاقم كبير ويعمل على مدار البطولة برفقة المخرجين منهم المخرج التلفزيوني محمد بن سالم البكري ومحمد بن أحمد الحارثي وطارق بن علوي باعمر، والمصورين والمهندسين، إضافة إلى ذلك تتواجد شركة لنقل الأحداث بالتصوير والنقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي متمثلة في عدسة الشروق الفنية والتي يديرها فنيا محمد الجنيبي فريقه المحترف، وتتفاعل الصحف اليومية بالسلطنة مع أحداث البطولة ونقلها أول بأول لتصل البطولة إلى جميع المتابعين عبر مختلف وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع .
خمس تذاكر لوجهات متعددة لجماهير اليوم الختامي
وضمن فعاليات حفل ختام البطولة التأهيلية مساء اليوم، سيتم السحب على خمس تذاكر سفر لوجهات متعددة، وتأتي الخطوة لتشجيع الجماهير لحضور المباراة ومساندة منتخب الهوكي الذي بلغ نهائي البطولة.
ورغم حجم البطولة وأهميتها إلا أن جماهير الهوكي لم تكن حاضرة في ملعب البطولة، وشاهدنا حضورا جماهيريا لمنتخبات بنجلاديش وسيريلانكا وتايلاند، ورغم أن البطولة على أرض السلطنة إلا أن جماهير السلطنة لم تكن حاضرة لمساندة المنتخب .
ونأمل أن تعود جماهير الهوكي في اللقاء الختامي ومساندة المنتخب في المباراة النهائية على لقب البطولة في أمسية اليوم.
مدين أحمد: عازمون بأن نصل بالمنتخب لأعلى المستويات
وقال مدين بن أحمد بن عوض حبظه عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي والمشرف العام على المنتخب الوطني للهوكي: نبارك الفوز للاعبين والجهاز الفني والإداري ومجلس الإدارة وكافة أسرة الهوكي العمانية لبلوغ المباراة النهائية على لقب البطولة التأهيلية باستحقاق وجدارة بعد التغلب على تايلاند بنتيجة 8 أهداف نظيفة، مما يترجم المستوى الفني الكبير والجاهزية التي وصل إليها المنتخب. وهنا نشكر اللاعبين الذين أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وتقديم مستويات رائعة، كم اتضح مدى الانسجام واللياقة البدنية العالية وتنفيذ التعليمات الصادرة من الجهاز الفني الذي يقود المهمة بخطى ثابتة وخطة مدروسة للارتقاء بمستوى المنتخب بقيادة المدرب القدير طاهر زمان ومعاونيه الكابتن أحمد الدرمكي والكابتن خالد الرئيسي والكابتن شاكر منير مدرب الحراس.
وأضاف : نحن في غاية السعادة بمجموعة العمل الرائع والتي خلال فترة قصيرة تم تذليل كافة الصعاب لتنفيذ البرنامج التدريبي، ولم يدخر مجلس الإدارة أي جهد لبلوغ المنتخب المرحلة الحالية، وعازمون بأن نصل بالمنتخب لأفضل المستويات، ولنا عتاب على الجماهير لعدم حضورها ومؤازرة منتخب الهوكي خلال مشواره ونرجو من الجميع الوقوف خلف المنتخب في المباراة النهائية مساء اليوم.
واختتم حديثه قائلا: البطولة الحالية هي قارية ومحمل اهتمام دولي وتمكن الاتحاد العماني للهوكي من خلال اللجان العاملة والجهات الإعلامية بإدارة البطولة بنجاح، وختاما أتمنى من الجهات المعنية المختصة دعم لعبة الهوكي بشكل عام والمنتخب الوطني بشكل خاص ويستحق اللاعبين التكريم على ما قدموه من مستويات عالية.
طاهر زمان: منتخبنا في نسق تصاعدي
وقال مدرب منتخبنا الوطني للهوكي طاهر زمان: نبارك للجميع بلوغ المباراة النهائية بعد تخطي منتخب تايلاند بنتيجة مريحة، والآن كل التفكير من أجل كسب لقب البطولة، نعلم تماما بأن منتخب بنجلاديش منتخب كبير ويمتلك مقومات عديدة ولكن منتخبنا في نسق تصاعدي من مباراة لأخرى وهذا جانب مطمئن.
وأشار : نقف دائما على كل مباراة بتحليلها وتفصيل كافة الأخطاء والعمل على مناقشتها مع اللاعبين وآلية تخطيها وتحسين المستوى، والمنتخب يعمل جاهدا من أجل أنها البطولة بدون خسارة .
وأضاف: لا تخلو المباريات من الصعوبات والتحديات ولكن من المهم ان تجد الثغرات وتعمل على الاستفادة منها وكسب المباراة ، في المقابل يجب الالتفات إلى الأخطاء التي تأتي من لاعبينا والعمل على وضع الحلول الفنية لها، وأكد زمان بأن منتخبنا جاهز على المستويات الفنية ونأمل أن تنتهي البطولة بتتويجنا باللقب فالتفاصيل الصغيرة هي التي تحسم لقاء اليوم.
الدرمكي: نتوقع مباراة كبيرة وممتعة في أمسية اليوم
وقال المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني أحمد بن ناصر الدرمكي : نتوقع أن تكون مباراة كبيرة وممتعة بين منتخبنا وبنجلاديش فهما منتخبان مرشحان وبقوة لبلوغ النهائي منذ انطلاقة البطولة، وها هي التوقعات تصيب نظرا لمستوياتهما الفنية والبدنية ، نلعب تقريبا بشكل سنوي مع منتخب بنجلاديش فهو منتخب منافس ونتائجنا متقاربة جدا مع بنجلاديش، وهنالك تقارب آخر في المستويات، وبالنسبة لمنتخبنا فقد أعد كافة جوانبه من أجل المباراة، وتم توزيع المهام لكل لاعب بعد تحليل منتخب بنجلاديش، ونأمل بأن يكون الجميع في الموعد هذا المساء .
الرئيسي: نتمنى عودة الجماهير
وقال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي مروان بن عبدالرحمن الرئيسي: نخوض اليوم مباراة حاسمة من أجل لقب البطولة ونتمنى المساندة الجماهيرية التي غابت عنا طوال البطولة، منتخب الهوكي يعتبر أحد المنتخبات القوية في القارة وبه لاعبين بخبرات عالية، وسنعمل على رفعة الوطن في مجالنا وهو شرف كبير لكل مواطن .
القاسمي : لدينا فرصة كبيرة للتويج باللقب
وقال لاعب منتخبنا الوطني للهوكي أسعد بن علي القاسمي: لدينا فرصة كبيرة اليوم بالفوز بلقب البطولة وهذا أمر يتطلب منا بذل جهد مضاعف من أجل كسب المنتخب البنجلاديشي، ستكون مباراة قوية وندية كما هو متعارف عن المباراة وهي تتسم طابق من المنافسة بحكم تقارب المستوى بين منتخبنا وبنجلاديش ولكننا نعمل على تحقيق اللقب والفوز في لقاء اليوم، وأضاف: ندعو جماهير الهوكي بالحضور ومساندتنا في لقاء اليوم على لقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية.
وائل حسن: لدينا جهاز فني كبير
وقال للاعب وائل حسن صنجور: خضنا مباريات كبيرة واستطعنا الفوز وبلوغ المباراة النهائية ومستوى المنتخب في تصاعد من لقاء لآخر وهذا يدل على مدى تطور المنتخب، وهناك أجواء جميلة في صفوف المنتخب ، ولدينا جهاز فني كبير يعمل على أدق التفاصيل ويهتم بكافة الجوانب التي تخص اللاعب وهذا أمر مهم واستفادتنا بشكل يومي، ونأمل بأن تتوج الجهود بلقب البطولة.

إلى الأعلى