الإثنين 16 يوليو 2018 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يعتزم التصعيد بالضفة ويعتقل أقارب منفذ هجوم جنين
جيش الاحتلال يعتزم التصعيد بالضفة ويعتقل أقارب منفذ هجوم جنين

جيش الاحتلال يعتزم التصعيد بالضفة ويعتقل أقارب منفذ هجوم جنين

القدس المحتلة ـ الوطن:
قالت وسائل إعلام إسرائيلية صباح أمس إن جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية الإسرائيلية تستعد للتصعيد في الضفة الغربية المحتلة في الفرتة القادمة، مشيرةً إلى ارتفاع في أعمال المقاومة مؤخرا بنسبة 15%. وأشارت إلى تقديرات الجهات الأمنية الإسرائيلية بأن الأيام المقبلة تحمل في طياتها أيامًا ساخنة، بسبب ارتفاع أعداد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى المبارك وقرب إحياء ذكرى يوم الأرض في 30 مارس الجاري.
في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال اعتقال اثنين من أقارب شاب فلسطيني نفذ عملية دهس، قتل فيها جنديان إسرائيليان، أمس الاول، في محافظة جنين شمال الضفة الغربية. وجاء الاعتقال بعدما اتخذت السلطات الإسرائيلية سلسلة عقوبات ضد ذوي المنفذ، شملت حرمانهم من تصاريح لدخول إسرائيل فضلا عن مداهمة عدد من منازل العائلة وتحطيم محتوياتها، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية. وأقرت حكومة الاحتلال منذ سنوات سلسلة عقوبات ضد أقارب، وحتى البلدة، التي يسكنها أي فلسطيني تثبت مشاركته في هجمات ضد إسرائيليين.
واتهمت الحكومة الاسرائيلية حركة حماس بالمسؤولية غير المباشرة عن عملية جنين من خلال حملة التعبئة التي تقوم بها حيث دعت لمظاهرات ومواجهات مع الجيش الإسرائيلي بيوم جمعة أمس الاول “من أجل إجبار إسرائيل والسلطة على الاستجابة لما تطلبه المقاومة في القطاع”.

إلى الأعلى