الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الغرب يراجع مواقفه ومكافحة الإرهاب أولوية المرحلة

سوريا: الغرب يراجع مواقفه ومكافحة الإرهاب أولوية المرحلة

دمشق ـ (الوطن):
رصدت سوريا بوادر مراجعة الغرب مواقفه كما وضعت مكافحة الإرهاب أولوية المرحلة القادمة.
وقالت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية إن أولويات المرحلة المقبلة هي مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إلى سوريا وإعادة المهجرين والنازحين إلى بيوتهم وإعادة الإعمار ودوران عجلة الاقتصاد. وأشارت شعبان إلى أن هناك مراجعة حقيقية في الغرب لما جرى في سوريا وللمواقف الغربية ضدها “ولكن الأمور لا تتم بين ليلة وضحاها بمعنى أن يأتي الغرب ويعتذر عن سياسته تجاه سوريا” بل هناك مؤشرات تبدأ وتتراكم ونحن علينا التقاطها والبناء على الإيجابي منها ودعم العقلاء في هذا المسار.
واعتبرت شعبان أن العدوان على فلسطين بما فيها قطاع غزة هو عدوان على سوريا التي لا تبدل هويتها العربية المقاومة مهما تغيرت الظروف ولا تتخلى عن قضية فلسطين لأنها قضية وجود وانتماء مشيرة إلى أن الرئيس الأسد أوضح أن الحرب الإرهابية ضد سوريا جزء من حرب الإرهاب الإسرائيلي على غزة.
من جانبه أوضح وزير الاعلام عمران الزعبي أن الحكومة أصبحت حكومة تصريف أعمال إلى حين تكليف رئيس حكومة جديد . ولفت الزعبي إلى أن “الهم المعيشي والاقتصادي للمواطن السوري هو في صلب اهتمامات الرئيس الأسد”، مشيرا إلى أن “الأسد أكد في خطابه أن الإرهاب الدخيل على سوريا وممارساته المعتمدة على القتل وأكل القلوب والأكباد وقطع الرؤوس والتهجير وضرب البنى التحتية وحرق وسرقة المنشآت الاقتصادية والابتزاز والخطف هو السبب الذي أدى إلى معاناة السوريين”.

إلى الأعلى