الجمعة 20 أبريل 2018 م - ٤ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الوزير المسؤول عن الشئون الخارجية يلتقى عددا من المسئولين الإيرانيين
الوزير المسؤول عن الشئون الخارجية يلتقى عددا من المسئولين الإيرانيين

الوزير المسؤول عن الشئون الخارجية يلتقى عددا من المسئولين الإيرانيين

علاقات السلطنة وإيران وطيدة ومثمرة
طهران ـ العمانية :
استقبل معالي علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني في طهران معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشئون الخارجية والوفد المرافق لمعاليه الذي يزور طهران حاليا.
وقد رحب معالي رئيس مجلس الشورى الايراني بزيارة وفد السلطنة وأثنى على سياستها الحكيمة ودورها في السعي لحل أزمات المنطقة مشيدا بعلاقات السلطنة وإيران وتطورها في مجالات عديدة..
واكد لاريجاني على دور السلطنة الحكيم والهام في المنطقة مشيرا الى ان علاقات السلطنة وإيران كانت ولازالت علاقات وطيدة ومثمرة.
من جانبه اشار معالي يوسف بن علوي الى الأرضيات والفرص المتاحة بين السلطنة وإيران في مجال التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري وأبدى استعداد السلطنة لتوثيق وتوسيع تعاونها مع ايران في هذه المجالات.
واكد معاليه في جانب اخر أن أزمات وحروب المنطقة لن تحل الا عن طريق الحوار السلمي وأن الحروب لن تساهم في إرساء الأمن والسلام أو حسم الأمور وحل الأزمات مطلقا.
كما التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمعالي علي شمخاني أمين مجلس الأمن القومي الإيراني.
وقد أكد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية خلال اللقاء على حرص السلطنة على الحفاظ على علاقاتها مع دول المنطقة والعالم معربا عن أمله في توسيع تعاون البلدين في مجالات تجارية واستثمارية واقتصادية والبحث عن مجالات فاعلة لتوثيق وتطوير هذا التعاون.
من جانبه أشاد معالي علي شمخاني أمين مجلس الامن القومي الإيراني خلال اللقاء بعمق ومتانة العلاقات بين السلطنة وإيران مؤكدا أن طهران تولي أهمية كبرى لتطوير وتوثيق علاقاتها مع دول الجوار والدول الصديقة.
وتطرق أمين مجلس الأمن القومي الإيراني الى المجالات المتاحة للتعاون بين السلطنة وإيران في مجال الطاقة والشحن والنقل والسياحة والتبادل المصرفي مؤكدا استعداد إيران لرفع مستوى تعاونها مع السلطنة في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
على صعيد آخر التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع ولي الله سيف حاكم المصرف المركزي الإيراني حيث تم بحث العلاقات المصرفية والمبادلات التجارية بين البلدين.

إلى الأعلى