الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م - ١١ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال بتتويج الفائزين بمسابقة القوارب الشراعية والرسم والتصوير على متن سفينة (شباب عمان 2)
الاحتفال بتتويج الفائزين بمسابقة القوارب الشراعية والرسم والتصوير على متن سفينة (شباب عمان 2)

الاحتفال بتتويج الفائزين بمسابقة القوارب الشراعية والرسم والتصوير على متن سفينة (شباب عمان 2)

تواصلاً لفعاليات مهرجان (مطرح التراثي السياحي)
متابعة ـ سهيل بن ناصر النهدي:
تواصلاً لفعاليات مهرجان (مطرح التراثي السياحي) احتفل مساء امس الاول باختتام فعاليات سباق القوارب الشراعية والرسم والتصوير والذي اقيم على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان 2) الراسية بميناء السلطان قابوس بولاية مطرح.
رعى الحفل معالي الشيخ محمد بن مرهون بن علي المعمري مستشار الدولة بحضور سعادة السيد احمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من اصحاب السعادة الوكلاء واعضاء مجلس الشورى وولاة ولايات محافظة مسقط وقائد قاعدة سعيد بن سلطان البحرية وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة والشيوخ والاعيان.
في بداية الحفل قدّم المقدم الركن بحري/ علي بن محمد الحوسني قائد سفينة (شباب عمان 2) شرحاً وافياً عن السفينة والاعمال والمشاركات التي قامت بها والجوائز التي حصلت عليها على المستوى المحلي والعربي والدولي خلال الفترة الماضية خصوصاً في الجوانب التعريفية بالسلطنة وما تلقاه السفينة من اقبال من كافة الجنسيات في الدول التي تقوم بزيارتها.
بعد ذلك شاهد راعي المناسبة والحضور الصور المشاركة في مسابقة الرسم والتصوير لمعالم ولاية مطرح، ثم تابع وصول القوارب المشاركة في السباق الى نقطة النهاية.
* أكثر من 40 مشاركاً
بعد ذلك قام معاليه بتكريم الفائزين في سباق القوارب ومسابقة الرسم ومسابقة الفنون التشكيلة ففي سباق القوارب الشراعية شارك اكثر من 40 مشاركاً، حيث فاز فئة الليزر سالم العلوي وحسين المنصوري، وفي فئة الاوبتمست فاز خلفان الحسني وسالم الجابري، وفي سباق الابتمست فئة الناشئين فاز عبدالعزيز الحسني وصهيب الوهيبي، أما في فئة الكياك فقد فاز راشد الحسني وليث الوهيبي وفي كياك (2) فاز قتادة المسكري وعبدالله الناصري، حيث تكونت لجنة السباق برئاسة القبطان صالح بن سعيد الجابري ولجنة التحكيم برئاسة عبدالعزيز المعشري.
* مسابقة الرسم والتصوير
وفي مسابقة الفنون التشكيلية شارك فيها ١٦ فناناً وفنانة فاز بالمركز الأول عيسى بن سيف الهطالي، وجاء في المركز الثاني عبدالله بن محمد الرجيبي، فيما حصل سلطان سيف الخروصي على المركز الثالث، وفي مسابقة التصوير الضوئي شارك في هذه المسابقة ٨٧ مصوراً ومصورة حيث حملت هذه المسابقة عنوان:(مطرح صورة .. وحكاية) وبلغت عدد الصور المشاركة في المسابقة ٢٦٠ صورة ضمن فعاليات مهرجان مطرح التراثي السياحي، حيث فاز بالمركز الاول هيثم بن خميس الفارسي، وفي جاء حبيب بن سليمان الزدجالي في المركز الثاني، أما المركز الثالث فقد جاء من نصيب سامي بن خلفان الهشامي.
وفي ختام الحفل قدم سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان هدية تذكارية لمعالي الشيخ راعي الحفل، حيث كانت الهدية عبارة عن مجسم لبوابة مطرح.
وتتواصل فعاليات مهرجان (مطرح التراثي السياحي) وسط زخم من الفعاليات المتنوعة التي تقام بعدد من المواقع منها متنزه ريام وسبلة مطرح والطريق البحري.

إلى الأعلى