Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

الرئيس الإيراني يستقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية

w11

طهران ـ العمانية: استقبل فخامة الرئيس حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مبنى رئاسة الجمهورية في العاصمة طهران أمس، معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والوفد المرافق له الذي يزور طهران حاليا.
وقد افتتح فخامة الرئيس روحاني اللقاء بنقل تحياته لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأكد على متانة العلاقات بين السلطنة وإيران، واصفا هذه العلاقات بأنها نموذجٌ للتعاون بين كافة دول المنطقة وكانت ولا تزال تسهم في إرساء الأمن والسلام وأن البلدين يدعوان دوما إلى حل الخلافات وتذليل الأزمات من خلال الحوار السلمي ونبذ العنف والتطرف.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن إيران تؤكد توسيع نطاق تعاونها مع السلطنة وتنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والبتروكيماويات وقطاع إنتاج الفولاذ وتنشيط الموانئ والشحن والنقل وتبادل السلع والمنتجات بين البلدين.
من جانبه أكد معالي يوسف بن علوي على أهمية التشاور والحوار مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرا إلى أهمية اتخاذ مواقف مشتركة بهدف إرساء الأمن والسلام في المنطقة وحل الأزمات فيها عن طريق الحوار السلمي.
وأبدى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية استعداد السلطنة لتوسيع نطاق تعاونها مع إيران في مجالات الطاقة والاستثمار وتنشيط التجارة بين مواطني البلدين وتفعيل نشاط موانئ البلدين.
وأكد معاليه أن موقف السلطنة من أزمة اليمن كان دوما يدعو لوقف الحرب ونبذ العنف وأيضا إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.


تاريخ النشر: 19 مارس,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/250721

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014