الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون بين التعليم العالي وكلية جونز هوبكينز الأميركية
بحث التعاون بين التعليم العالي وكلية جونز هوبكينز الأميركية

بحث التعاون بين التعليم العالي وكلية جونز هوبكينز الأميركية

تم امس بحث اوجه التعاون بين وزارة التعليم العالي وكلية جونز هوبكينز للدراسات الدولية المتقدمة بالولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها.
ففي هذا الاطار استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بمكتبها صباح امس الدكتور فالي نصر عميد كلية جونز هوبكينز للدراسات الدولية المتقدمة بالولايات المتحدة الأميركية.
وتم خلال اللقاء بحث عددٍ من قضايا التعليم العالي وسبل تطوير العلاقات بين الوزارة والكلية على المستوى التعليمي والبحثي والتبادل الطلابي، وأشارت معالي الدكتورة الوزيرة إلى الأهمية التي توليها الوزارة لبرامج الابتعاث الخارجي لرفد سوق العمل بالكادر العُماني المؤهل وفق متطلبات الخطط التنموية للبلاد وخصوصا ما يتعلق منها باللوجستيات وريادة الأعمال والسياحة والتخطيط الاستراتيجي.
كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية التعاون بين الوزارة والكلية فيما يختص بتأهيل القيادات العمانية في مجال إعداد الخطط الاستراتيجية ورسم السياسات في قطاع التعليم العالي إلى جانب مناقشة رغبة إدارة الكلية في استقطاب الطلبة العُمانيين للاستفادة مما تقدمه الكلية من برامج أكاديمية وعلى وجه الخصوص في مرحلة الدراسات العليا.
تجدر الإشارة إلى أن كلية جونز هوبكينز للدراسات الدولية المتقدمة تأسست في العام 1943، وتُعد أحدى الكليات الست لجامعة جونز هوبكينز بالعاصمة الأمريكية واشنطن. وتمزج الكلية المناهج النظرية بالتدريبات العملية، وتطرح برامج أكاديمية متنوعة في تخصصات العلاقات الدولية والسياسة العالمية والاقتصاد الدولي .. وغيرها، وقد تخرج فيها العديد من زعماء العالم، ويدرس في الكلية في الوقت الراهن ما يقارب من 19 ألف طالب.

إلى الأعلى