الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الإعلام يزور مقر جمعية الصحفيين العمانية ويلتقي باعضاء مجلس إدارتها
وزير الإعلام يزور مقر جمعية الصحفيين العمانية ويلتقي باعضاء مجلس إدارتها

وزير الإعلام يزور مقر جمعية الصحفيين العمانية ويلتقي باعضاء مجلس إدارتها

مشيدا بدورها في تعزيز العمل الاعلامي
قام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام بزيارة لجمعية الصحفيين العمانية بمرتفعات المطار والتقى خلال الزيارة مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية في إطار الجهود الهادفة إلى بحث التكامل بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بما يدعم دورها في المجتمع .
وجدد أعضاء المجلس خلال لقائهم بمعاليه الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ـ على دعمه اللا محدود لجمعية الصحفيين ولمسيرة الصحافة والإعلام سائلين المولى عز وجل أن ينعم على جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر والمديد.
في بداية اللقاء رحب عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة الجمعية بمعاليه وشكره على زيارته للجمعية ، مشيرا إلى أن ذلك إن دل فإنما يدل على الاهتمام الذي توليه وزارة الإعلام للجمعية وأنشطتها ودورها في المجتمع الإعلامي العماني وتطرق باقوير إلى أنشطة الجمعية الداخلية والخارجية خلال الفترة الماضية وما شهدته من حراك على العديد من الأصعدة بلور دورها في العديد من المجالات التي تختص بها الجمعية.
وأشار إلى أن الجمعية تضطلع بدور رئيسي في مجال تأهيل الإعلاميين في السلطنة إيمانا منها بأهمية هذا الجانب في إيجاد كوادر إعلامية مؤهلة للاضطلاع بدور رئيسي في المجال الإعلامي في المرحلة القادمة ونوه إلى أن الجمعية نفذت في الفترة من شهر إبريل إلى منتصف يونيو الماضي ست دورات تدريبية في المجالات المهنية، بالإضافة إلى استمرار برامج تأهيل اللغة الإنجليزية بالتعاون مع وزارة الإعلام والقوى العاملة وإلحاق عدد من الأعضاء بدورات في المجالات الادارية والمالية في بعض الجهات.
وأشار باقوير إلى أن الجمعية قامت بعقد عدد من اللقاءات المفتوحة التي استضافت فيها عددا من المسؤولين والوقوف معهم حول أهم أنشطة مؤسساتهم وجهودها في خدمة المواطن والمجتمع .
وأشار إلى أنه تم تنظيم العديد من اللقاءات مع بعض أصحاب المعالي الوزراء والسعادة لبحث مجالات التعاون بما يخدم الإعلاميين ، واستضافة العديد من المسئوولين في الجمعية لشرح بعض البرامج التنموية وتطرق إلى ملتقى المراسلين الذي تستعد الجمعية لتنظيمه في العاشر من أغسطس القادم في محافظة ظفار وأهميته في تعزيز دور المراسلين في محافظات السلطنة.
وقدم مجلس إدارة الجمعية شرحا عما تقوم به الجمعية على الصعيد الدولي وصلاتها مع النقابات النظيرة والاتحادات ذات الصلة مؤكدين بأن الجمعية تضطلع بدور كبير في هذه المؤسسات وتحظى بسمعة طيبة في الاوساط الصحفية الدولية لما تبذله من جهود طيبة ، وأشار إلى أن انتخاب الجمعية لتولي رئاسة لجنة التدريب في اتحاد الصحفيين العرب دليل على نجاح البرامج التدريبية في الجمعية ورغبة الاتحاد في الاستفادة منها.
وقال : إن صلة الجمعية بالاتحاد الدولي وطيدة وهناك تعاون لإقامة بعض الفعاليات الدولية في السلطنة تبحثه الجمعية مع الجهات المختصة في البلاد ، وأشار إلى أن الاتحاد الدولي دائما ما يثمن الجهود التي تبذلها الجمعية في العديد من المستويات ودورها على الصعيد العربي في تعزيز عمل اتحاد الصحفيين العرب ونشاطها الدؤوب للارتقاء بالعمل الاعلامي.
كما شكر معالى الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام مجلس الإدارة على الجهود التي يبذلها لتعزيز دور الجمعية والنهوض به على كل المستويات ، وأشار إلى أن وزارة الاعلام تعمل على شراكة استراتيجية مع الجمعية في النهوض بكل الجوانب ذات الصلة بالعمل الإعلامي وتعزز كل الجهود الهادفة إلى إنجاح أنشطتها واختصاصاتها كجمعية مهنية تعنى بالمجتمع المدني في مجال الإعلام.
وأكد معالي الدكتور وزير الإعلام بأن الهدف من الزيارة الاطلاع على أهم أنشطة الجمعية كونها بيت الصحفيين والإعلاميين ، ومعرفة أهم التحديات التي تواجه الجمعية وسبل تعزيز التعاون بينها وبين وزارة الإعلام .
وقال : إن مبنى الجمعيات الفكرية والابداعية الثلاث جاء بمكرمة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – لخدمة المهتمين بالمجالات الفكرية ولتكون هذه الجمعيات منارات يشع منها الإبداع والفكر الذي يجسد ما يعرف عن عمان من نهضة فكرية وإرث حضاري ضارب في أعماق التاريخ .
وناقش معاليه التحديات التي تواجه الجمعية في بعض الجوانب التي تختص بمجالات عملها والتي تعترض جوانب العمل الإعلامي منها عرض قانون المطبوعات والنشر على الجمعية قبل إصداره لإبداء الرأي حول ما يتضمنه انطلاقا من الشراكة بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ، وكذلك إيجاد موارد ثابتة للجمعية لمزاولة أنشتطها ووعد معاليه بإيجاد حلول لبعض المعضلات التي تعترض عمل الجمعية وأثنى معالي الوزير على جهود الجمعية فيما تقدمه للصحفيين والإعلاميين مشيدا بالمقترحات والرؤى التي تساهم بها الجمعية في تطوير مسيرة الإعلام والصحافة .
وفي ختام الزيارة اطلع معالي الوزير على مرافق الجمعية وماتحويها من مكاتب وقاعات وأهم المشاريع القادمة في تهيئة المقر بما يتناسب وتطلعات الجمعية لدعم مسيرة العمل الصحفي والإعلامي .

إلى الأعلى