الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / التينور العالمي “روبيرتو ألانيا” على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانيّة

التينور العالمي “روبيرتو ألانيا” على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانيّة

مسقط ـ “الوطن”:
بعد نحو ست سنوات من عرضه الرائع. الذي قدمه على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط، في أكتوبر 2012 يعود روبيرتو ألانيا، أحد أشهر مطربي التينور في العالم، ثانية إلى مسرح الدار ليحيي ليلة ساحرة من ليالي الموسم المميّز (موسم الفنون الرفيعة).
عرف العالم روبيرتو عام 1988 ، عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره، في ذلك الوقت غنى على المسارح بدون خبرة أوبرالية سابقة، وسرعان ما فاز في مسابقة بافاروتي في فيلادلفيا. ودعا مهرجان غليندبورن لأداء ألفريدو في لا ترافياتا، وامتدت شهرته، وفتحت دور الأوبرا أبوابها، ومسارحها للنجم الشاب الصاعد بسرعة، فغنّى في أوبرا متروبوليتان نيويورك، ودار الأوبرا في فيينا، ودار الأوبرا الملكية في لندن، وعلى مدار ثلاثة عقود، أدّى الشهير روبيرتو أكثر من 60 دوراً أوبرالياً، فحقّق شهرة عالمية واسعة، وتبعا لهذا تلقى دعوات للغناء في أشهر المسارح العالمية، لإحياء حفلات موسيقية تجلى خلالها أسلوبه الذي يتّسم بالعاطفة .
ولن يكون بمفرده ، إذ ستقف إلى جواره السوبرانو البولندية العالمية المعروفة ألكساندرا كورجاك التي غنّت في أرقى دور الأوبرا في العالم، قبل، وبعد لقائها بروبيرتو ألانيا في عام 2012 في دار الأوبرا الملكية في لندن أثناء أداء (إكسير الحب) لدونيزيتي، ليشكّلا ثنائيّا جميلا، ليس فقط على خشبة المسرح، بل حتّى في الحياة الخاصة، وقد وصفهما النقاد بأنهما “الحب الذي يزدهر ويغني، و ثنائي جميل، وعلاج حقيقي لكل من العينين والأذنين”.
وقد بدأت أليكساندرا، تعليمها الموسيقي في سن السابعة مع دراسات withviolin و piano. وذلك بعد حصولها على تعليم في الموسيقى إلى أعلى مستوى، وتوجت تلك الجهود بنيلها درجة الدكتوراة عام 2009. أما ظهورها لأول مرة في دار الأوبرا متروبوليتان، فقد كان في عام 2004 ، تلته بمشاركة في دار الأوبرا الملكية في كوفنت غاردن. ثم سافرت إلى أماكن بارزة مثل TeatroAlla Scala، و Opera de Paris ، و Vienna State Oper. وبفضل أدائها البارع في الأدوار الغنائية، تستمر أليكساندرا في الظهور مع أبرز الفرق الموسيقية والأوركسترا في أفضل دور الأوبرا في أوروبا وفي الولايات المتحدة الأميركية.
سيقدم هذا الحفل الرائع في دار الأوبرا السلطانيّة يوم الأحد الموافق 25 مارس الساعة 7:30 مساء. زوروا موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط (www.rohmuscat.org.om).

إلى الأعلى