الجمعة 20 أبريل 2018 م - ٤ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / “تربوية الشورى” تثمّن استجابة التربية لتوصيتها بتأهيل معلمات صفوف التهيئة
“تربوية الشورى” تثمّن استجابة التربية لتوصيتها بتأهيل معلمات صفوف التهيئة

“تربوية الشورى” تثمّن استجابة التربية لتوصيتها بتأهيل معلمات صفوف التهيئة

فيما ناقشت “الصحية” إنشاء مركز وطني للتأهيل الصحي
ثمّنت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى استجابة وزارة التربية والتعليم حول توصيتها لتأهيل متطوعات صفوف التهيئة من خلال الاستفادة من مشروع (التوطين) الذي تنتهجه الوزارة حالياً لتمكين أبناء المناطق البعيدة من التدريس بالمدارس الموجودة بمناطقهم ورفع مستواهن التعليمي بالحصول على درجة البكالوريوس في التربية.
حيث وافقت الوزارة على إتاحة المجال للمتطوعات في صفوف التهيئة للتنافس على برنامج بكالوريوس التوطين شريطة انطباق شروط البرنامج عليهن.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها العديد من الموضوعات التربوية أهمها تقريرها حول موضوع الزيارات الميدانية لمراكز البحث العلمي في السلطنة وأبرز النتائج التي توصلت إليها، إضافة إلى استعراض ما تم في موضوع سلاسل العلوم والرياضيات والملاحظات والمقترحات التي تم تقديمها من قبل اللجنة.
كما اطلعت اللجنة على عدد من الموضوعات الواردة إليها منها موضوع المقترحات بتعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية لمجلس الشورى، إضافة إلى تقديم اللجنة تقديرها وتثمينها لجهود وزارة التربية والتعليم في تضمين موضوع القيم الوطنية والتاريخ العماني ضمن المناهج المدرسية.
من جهة أخرى ناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى جملة من الرغبات المبداة المحالة إليها من مكتب المجلس، وذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة (2015-2019) الذي عقد صباح أمس برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الاجتماع تدارست اللجنة الرغبة المبداة بشأن استبدال شق الطرق وتفجير الجبال بالأنفاق، وقد ارتأت اللجنة استضافة عدد من الجهات المعنية للإستئناس بآرائهم حول الموضوع.
كما ناقشت اللجنة الرغبة المبداة حول إنشاء مركز وطني متخصص للتأهيل الصحي والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى الرغبة المبداة حول فرض رسوم إضافية عند شراء العلب والأكياس البلاستيكية على أن يسترجعها المستهلك فور إعادته لها بعد استخدامها للمحل الذي ابتاعها منه وفي هذا الشأن قدم أعضاء اللجنة آراءهم ومرئياتهم حيال الرغبات المبداة.

إلى الأعلى