الخميس 19 يوليو 2018 م - ٦ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / محافظة البريمي تستضيف أولى محطات مبادرة” كل عمان” الأحد المقبل
محافظة البريمي تستضيف أولى محطات مبادرة” كل عمان” الأحد المقبل

محافظة البريمي تستضيف أولى محطات مبادرة” كل عمان” الأحد المقبل

مسقط ـ (الوطن):

تنطلق الأحد القادم مُبادرة “كل عمان” والتي تأتي كأحد المبادرات الاتصالية التي تم تصميمها ضمن استراتيجية الاتصال وإشراك ذوي العلاقة؛ بهدف تعزيز النهج التشاركي في المحافظات والتواصل مع المجتمع المحلي كشريك في بلورة وتطوير رؤية عمان ٢٠٤٠.
وتهدف المبادرة التي ستجوب كافة محافظات السلطنة إلى تعزيز النهج التشاركي المجتمعي في صياغة الرؤى والأهداف، وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية عبر إشراك فئات المجتمع المختلفة في إعداد وصياغة رؤية عمان ٢٠٤٠ ، كما تهدف إلى التعرف إلى آراء أبناء المحافظات حول أهم التوجهات المستقبلية لرؤية عُمان 2040.
وتبدأ مُبادرة كل عمان أولى محطاتها في الخامس والعشرين من مارس الجاري بمحافظة البريمي وستحط رِحالها بعد ذلك في المحافظات التالية على التوالي: مسندم، الداخلية، شمال الباطنة، جنوب الشرقية، شمال الشرقية، الظاهرة، ظُفار، الوُسطى، مسقط، وجنوب الباطنة.
وتأتي هذه المبادرة بشراكة من مكاتب المحافظين، غرفة تجارة وصناعة عمان، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الشوؤن الرياضية، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، اللجنة الوطنية للشباب، ومؤسسة رؤية شباب.
وتقوم فكرة المبادرة على إقامة ملتقى ليوم واحد في كل محافظة يشارك به حوالي 200 مشارك ومشاركة من المستهدفين، وسيتم خلال المُلتقى استعراض السياق العام للرؤية ومن ثم عقد جلسة حوارية يديرها أبناء المحافظة وبحضور ممثلي لجان ا مكتب عُمان 2040م.
ومن ثم ستعقد حلقة عمل حول التوجهات المستقبلية لعُمان 2040 والتي تتضمن محاور الإنسان والمجتمع، والاقتصاد والتنمية، والحوكمة والأداء المؤسسي، سيتم خلالها استعراض ما توصلت إليه حلقات العمل المتخصصة والتي شارك فيها حوالي مائتي مشارك من الخبرات والكفاءات الوطنية يمثلون مختلف شرائح المجتمع، وأخذ مرئيات أبناء المحافظة بشأنها ومقترحاتهم فيما يخص المحاور الثلاثة في تظاهرة مجتمعية لعصف الأفكار والخروج برؤية تستوعب طموحات وأهداف جميع فئات المجتمع.

إلى الأعلى