الخميس 19 يوليو 2018 م - ٦ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / بهدف اكتشاف المواهب الواعدة بين الطلاب الإبحار الشراعي على قائمة منافسات “الأيام الأولمبية المدرسية”
بهدف اكتشاف المواهب الواعدة بين الطلاب الإبحار الشراعي على قائمة منافسات “الأيام الأولمبية المدرسية”

بهدف اكتشاف المواهب الواعدة بين الطلاب الإبحار الشراعي على قائمة منافسات “الأيام الأولمبية المدرسية”

أُدرج الإبحار الشراعي كرياضة جديدة بمنافسات بطولة الأيام الأولمبية المدرسية 2018، والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية أواخر مارس الجاري حيث تقوم عمان للإبحار بتنظيم سباقات للقوارب الشراعية لمدة يومين في المدينة الرياضية بالمصنعة بمشاركة قرابة 90 من البحارة الناشئين التابعين لبرنامج عمانتل للناشئين، في فئتي قوارب الليزر 4.7 والأوبتمست.

وجاءت الاتفاقية الجديدة بين عمان للإبحار و وزارة التربية والتعليم عقب الموافقة على دخول رياضة الإبحار الشراعي كنشاط رياضي إضافي لطلاب المدارس الحكومية. وبمقتضى هذه الاتفاقية، أصبح الإبحار الشراعي أحد الرياضات الخمسة المدرجة على قائمة مسابقات بطولة الأيام الأولمبية المدرسية السنوية، والتي ستقام في الفترة 25-28 مارس الجاري، وتشمل رياضات السباحة و كرة الريشة والشطرنج وسباقات المضمار والميدان.
وقال راشد الكندي ، مدير الفريق الوطني بمشروع عمان للإبحار :” تفتح هذه الشراكة الجديدة بين عمان للإبحار و وزارة التربية والتعليم الأبواب أمام طلاب المدارس الحكومية والخاصة ليجربوا رياضة الإبحار الشراعي ويعرفوا المزيد عنها. كما تعد هذه الشراكة فرصة عظيمة للبحارة الناشئين من الطلاب في المدارس الحكومية أو الخاصة لممارسة الإبحار و الاستمتاع به كرياضة ضمن فعاليات بطولة الأيام الأولمبية المدرسية السنوية. كما أنها فرصة جيدة لنا في عمان للإبحار لاكتشاف المواهب الصاعدة في مجال الإبحار الشراعي.”
وسيمثل مجموعة من البحارة الشباب من مدارس الإبحار الشراعي الأربعة التابعة لعمان للإبحار ثلاث محافظات بخلاف تمثيلهم لمدارس الإبحار التي ينتمون إليها، وذلك خلال السباقات التي ستقام في فئتين يومي الاثنين والثلاثاء القادمين (26-27 مارس 2018م).ويمثل محافظة مسقط كل من مدرسة الموج مسقط للإبحار ومدرسة مارينا بندر الروضة للإبحار، و محافظة جنوب الباطنة مدرسة المصنعة للإبحار؛ بينما تمثل مدرسة صور للإبحار محافظة جنوب الشرقية.
يقول أحمد بن درويش البلوشي أمين السر العام للاتحاد العماني للرياضة المدرسية :” من خلال الشراكة مع عمان للإبحار سيحصل الطلبة من المدارس العامة والخاصة على فرصة لتعلم رياضة الإبحار الشراعي على يد خبراء مدارس عمان للإبحار. وهذه فرصة ثمينة كون رياضة الإبحار الشراعي تحمل في طياتها العديد من المهارات المهمة مثل مهارات القيادة والعمل الجماعي والالتزام، وتكمّل ما يتعلمه الطلبة في المدارس. ونحن سعداء بالترحيب بهؤلاء البحارة في الأيام الأولمبية المدرسية ونتمنى لهم كل التوفيق في المسابقة ”
جدير بالذكر أن الفعالية والتي تستمر على مدار يومين متتاليين ستُمكن البحارة الشباب في عمان للإبحار من المشاركة استعدادا لسباقات القوارب القادمة حول العالم، بالإضافة إلى مشاركتهم في مخيم تدريبي لثلاثة أيام خلال قبيل بدأ فعاليات الأيام الأولمبية المدرسية.
وسيشارك بالمخيم التدريبي مدربون محترفون من عمان للإبحار، بالإضافة إلى انضمام المدرب ديدير شافرت مدربا في فئة قوارب الأوبتمست وأيضاً المدرب ماركو إل سوبيرنا لتدريب بحارة قوراب الليزر 4.7. ويشارك في هذه الفعالية أكثر من 60 بحاراً في فئة الأوبتمست و 23 بحاراً فئة الليزر.

إلى الأعلى