الخميس 19 يوليو 2018 م - ٦ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / “الشورى” يحيل مقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى إلى مجلس الوزراء
“الشورى” يحيل مقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى إلى مجلس الوزراء

“الشورى” يحيل مقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى إلى مجلس الوزراء

أقرَّ مجلس الشورى صباح أمس مقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى المقدم من اللجنة الصحية والبيئية، وقرر إحالته إلى مجلس الوزراء بناء على المادة (١٣٠) من اللائحة الداخلية بالمجلس.
وقد ألقى مقترح مشروع القانون سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي نائب رئيس اللجنة الصحية والبيئية، ومقررها بالجلسة.
وخلال الجلسة قدَّم أعضاء المجلس ملاحظاتهم ومرئياتهم ومقترحاتهم على مواد مقترح بمشروع قانون، والتي تمت مناقشتها وإقرارها خلال الجلسة حسب رأي اللجنتين الصحية والبيئية واللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس.
وقد أبدى أصحاب السعادة جملة من الإضافات والتعديلات على بعض المواد الواردة في مقترح بمشروع قانون.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الخامسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018)م من الفترة الثامنة (2015-2019)م، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
كما أقر المجلس تقريري اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس والمتعلقة بمشروع اتفاقية تعاون بين حكومة السلطنة وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية بشأن المساعدة في المجال الجمركي، ومشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل وعلى رأس المال بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية النمسا، كما تم إقرار تقارير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول مشروع بروتوكول تعديل اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية تركيا ومشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية إندونيسيا.
كما تمت الموافقة على عدد من الرغبات المبداة والمقدمة من أعضاء المجلس، واستمع أعضاء المجلس إلى مجموعة من ردود أصحاب المعالي الوزراء ومسؤولي بعض الوحدات الحكومية في الدولة حول عدد من الأسئلة البرلمانية المقدمة من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس.
وخلال الجلسة الاعتيادية الثانية تمت الإحاطة بمشروع تعديل بعض مواد قانون الثروة المائية الحية ومشروع تعديل اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين حكومة السلطنة وحكومة دولة الكويت.

إلى الأعلى