الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تشارك في معرض قطر الزراعي الدولي السادس
الغرفة تشارك في معرض قطر الزراعي الدولي السادس

الغرفة تشارك في معرض قطر الزراعي الدولي السادس

الدوحة ـ “الوطن”:
تشارك غرفة تجارة وصناعة عمان بمعرض قطر الزراعي الدولي السادس والذي افتتح يوم “الثلاثاء” الماضي في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر. حيث تشارك الغرفة بجناح خاص يحتوي على 16 منصة متنوعة المجالات في القطاع الزراعي، ويركز المعرض على الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية، ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.
وعلى هامش المعرض وقع مشروع “بنات عمان” المشارك بمعرض قطر الزراعي الدولي السادس اتفاقية تعاون في مجال تصدير أجبان مع شركة المجموعة للتوزيع القطرية، وبحضور سعادة سفير السلطنة بدولة قطر الشقيقة.
فعاليات المعرض
وخلال المعرض تم عقد سلسة من المحاضرات والاجتماعات لمناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية في القطاع الزراعي مع أصحاب المزارع وخبراء الزراعة والجهات الحكومية والأخصائيين البيئيين ومقدمي التكنولوجيا، كما يتضمن المعرض حلقات نقاشية وعروضاً تقديمية وتقارير ومنتديات مفتوحة، بالإضافة إلى عرض أهم الفرص وأحدث التقنيات التي يمكن استخدامها لدعم القطاع الزراعي المتنامي في البلاد.
ويستعرض المعرض أهم المنتجات والآلات والتقنيات لمجموعة كبيرة من المتخصصين في القطاع الزراعي، ويعمل على تعزيز الفرص مع كبار صناع القرار من القطاعين العام والخاص، وتأسيس شبكة علاقات مع الموزعين والمشترين المحتملين للخدمات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف مع الأطراف الفاعلة في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في القطاع الزراعي بدولة قطر.

إلى الأعلى