الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يتقدم في دير الزور والأسد يسمي نائبا له

الجيش السوري يتقدم في دير الزور والأسد يسمي نائبا له

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
بسطت وحدات من الجيش السوري سيطرتها الكاملة أمس على قريتي عياش وعين البوجمعة في ريف دير الزور الغربي فيما عين الرئيس السوري بشار الأسد نجاح العطار في منصب نائب رئيس الجمهورية.
وذكر مصدر في محافظة دير الزور أن وحدات من الجيش بسطت سيطرتها على قريتي عياش وعين البوجمعة الواقعتين في الريف الغربي للمحافظة وبذلك أصبحت قرى الخريطة والشميطية ومحيميدة تحت السيطرة النارية المحكمة للقوات السورية.
كما تم حسب المصدر القضاء على 17 إرهابيا معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية أثناء محاولتهم التسلل في حي الحويقة وتدمير مدفعين عيار 37مم ترافق ذلك مع اشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات ارهابية مسلحة في حي الرشدية نجم عنها مقتل عدد من الإرهابيين بينهم السعودي خلف الحربي.
ونفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الارهابيين وأوكارهم فى الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بعضهم مما يسمى جيش الإسلام ودمرت أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وفي جرود القلمون على الحدود السورية اللبنانية نفذت وحدات من الجيش السوري سلسلة عمليات في جرود بلدات المشرفة والجبة وعسال الورد حيث تم تدمير أسلحة وذخيرة متنوعة والقضاء على عدد من الإرهابيين.
إلى ذلك أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما يقضي بتسمية الدكتورة نجاح العطار نائبا لرئيس الجمهورية.
كما فوض الأسد العطار بمتابعة تنفيذ السياسة الثقافية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية.

إلى الأعلى