الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الخدمة المدنية تعلن مواعيد اختبارات التوظيف

الخدمة المدنية تعلن مواعيد اختبارات التوظيف

تعلن وزارة الخدمة المدنية في ملحق خاص تنشره مع (الوطن) اليوم مواعيد إجراء الاختبارات التحريرية أوالمقابلات الشخصية بحسب الأحوال للوظائف الصادرة في إعلان الشواغر رقم (2 /2014) الصادر عن الوزارة بتاريخ 25 يونيو الماضي
المتضمن 1523 وظيفة في محافظات السلطنة وبمختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
ويتضمن الإعلان مواعيد وأسماء المواطنين المرشحين لإجراء تلك الاختبارات والمقابلات الشخصية والبالغ عددهم 15 ألفا و981 مواطنا ومواطنة، الذين تم اختيارهم وفقاً لقاعدة الفرز التي تم تحديدها في إعلان الشواغر رقم (2 /2014) المشار إليه، والتي حددت بالنسبة للوظائف الكتابية التي تشغل بمؤهل دبلوم التعليم العام فأعلى أن يكون التنافس على كل شاغر وظيفي 30 مواطناً من بين المتقدمين ومن يتساوى معهم وفقاً لأقدمية الحصول على المؤهل العلمي.
أما بالنسبة للوظائف الحرفية والخدمات المعاونة يكون التنافس على كل شاغر وظيفي 10 مواطنين من بين المتقدمين ومن يتساوى معهم لدخول المقابلة الشخصية وفقا لمعيار الأكبر سناً ،علماً بأنه يوجد ما يقارب 291 شاغرا وظيفيا لم يتم الترشيح للتنافس عليها إما بسبب عدم تقدم أحد لها أ و بسبب عدم انطباق شروط شغلها على المتقدمين لها.
ويخضع المترشحون للتنافس على الوظائف الكتابية لنظام التوظيف المركزي الذي يستند على قاعدة أسئلة مكونة من قرابة 30 ألف سؤال بحيث يقوم النظام تلقائيا باختيار عدد متساو من الأسئلة لكل متقدم حسب طبيعة الوظيفة والمؤهل أو التخصص المطلوب لها وبمستوى متقارب لكل متقدم لنفس الوظيفة.
ويقوم المتقدم للوظيفة بإجراء الاختبار اَليا وفق مدة زمنية محددة، ويكون التصحيح اَليا دون أي تدخل من العنصر البشري، ويطلع المتقدم على نتيجته فور انتهائه من الاختبار وقبل مغادرته جهاز الحاسب الاَلي الذي أدى فيه الاختبار.
وبالنسبة للمقابلات الشخصية المخصصة للمتنافسين على الوظائف الحرفية ووظائف الخدمات، فقد قامت وزارة الخدمة المدنية بتوظيف تقنية المعلومات في إجرائها، بهدف ضمان تحييد تدخل العنصر البشري فيها، حيث تم إعداد مجموعة من الخصائص والسمات التي ينبغي توافرها في المرشحين لشغل الوظائف، وقامت الوزارة بتحليلها وتصنيفها وترتيبها في مجموعة من عناصر التقييم التي تتضمنها المقابلات الشخصية.

إلى الأعلى