الإثنين 20 مايو 2019 م - ١٤ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “حاشية الملك” في مشاركات متعددة لـ”مسرح الطموح” بالمغرب
“حاشية الملك” في مشاركات متعددة لـ”مسرح الطموح” بالمغرب

“حاشية الملك” في مشاركات متعددة لـ”مسرح الطموح” بالمغرب

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
تشارك فرقة مسرح الطموح بمسرحية “حاشية الملك” في مهرجان “ربيع الأطفال الدولي” في دورته السادسة التي تنظم من قبل جمعية ألوان للثقافة والفنون بمدينة شفشاون المغربية في الفترة من ٣٠ مارس الحالي وحتى ١ من إبريل المقبل، كما تشارك الفرقة في مهرجان مسرح الأطفال في دورته الـ ١٧ تحت شعار “مسرح الأطفال…حق من حقوق الطفل” بمدينة وجدة المغربية.
ويشارك في مهرجان “ربيع الأطفال الدولي” إلى جانب ممثلة السلطنة، كل من المغرب، فلسطين، الجزائر، تونس وإيطاليا وبعد ختام هذا مهرجان تتوجه الفرقة إلى مدينة وجدة للمشاركة في مهرجان مسرح الأطفال ، حيث تشارك فيه تسعة فرق مسرحية من المغرب والعراق وتونس بالإضافة إلى ممثلة السلطنة “فرقة مسرح الطموح”.
مسرحية “حاشية الملك” من تأليف وإخراج يونس المعولي وبطولة كل من يونس المعولي، جمعة الشكيلي، قصي المعولي، محفوظ الحارثي، محمود المرزوقي وجلند المقبالي.
ويتكون الطاقم الإداري من عبد الله المعولي رئيس العلاقات العامة وهلال الصبحي المنسق العام للفرقة وناجي الحبيشي رئيس الفريق الإعلامي ، النص المسرحي يناقش قضايا الغدر والخيانة ، كون أن الأخيرة ليست مرتبطة بزمن معين بل هي محور يتشكل في كل عصر من العصور مرورا بكيفية توّصل الملك لكشف المكيدة المدبرة لقتله.
وحول هذه المشاركة يقول يونس بن ناصر المعولي رئيس الوفد ورئيس الفرقة : المشاركة الخارجية هي سلسة لمشاركات سابقة التي حققت الفرقة من خلالها الجوائز المشرفة ، وتأتي هذه المشاركة تعزيزًا لجهود الفرقة والتي نأمل أن نحقق من خلالها الإنجازات ونسعى لتمثيل السلطنة في المحافل الخارجية وفي الإطار ذاته يقول هلال الصبحي المنسق العام للفرقة : تجري التجهيزات على ما خطط لها بتكاتف الجميع من أعضاء الفرقة رغم الصعوبات وقلة الدعم ونأمل بإذن الله أن تكلل هذه الجهود بإنجاز يشرّف السلطنة.

إلى الأعلى