السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إشادة كبيرة بموقف المنتخب الجامعي من عدم اللعب مع إسرائيل..
إشادة كبيرة بموقف المنتخب الجامعي من عدم اللعب مع إسرائيل..

إشادة كبيرة بموقف المنتخب الجامعي من عدم اللعب مع إسرائيل..

إيران والبرازيل تؤيد القرار العماني..ونائب رئيس الاتحاد العربي يعتبر القرار صائبا
العريمي:رفضنا كل محاولات الاتحاد الدولي ..وهناك تلاعب واضح لتكرار الموقف الإسرائيلي..!!
أصداء واسعة تلقاها المنتخب الجامعي الوطني الذي رفض اللعب امام منتخب اسرائيل في الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم للصالات التي تقام بأسبانيا..حيث أشادت بعثات مشاركة في البطولة بالخطوة والموقف الشجاع الذي اتخذته بعثة السلطنة بعدم اللعب أمام منتخب اسرائيل والذي جاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل يوميا من الجيش الاسرائيلي.
وكان المنتخب الجامعي قد استلم خطابا رسميا من اللجنة المنظمة للبطولة والتي أشارت بأنها قررت ابعاد المنتخب الجامعي بسبب رفضه اللعب مع اسرائيل وذلك بناء على اجتماع عقدته لجنة العقوبات بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية..فيما أشار الخطاب بأن الاتحاد الدولي له الحق أن يفرض عقوبات أخرى.
وكانت لجنة مشرفة من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية قد عقدت اجتماعا قبل إصدار العقوبة برئيس وفد السلطنة الدكتور سالم بن خميس العريمي في محاولة لإقناعه للعدول عن قرار الانسحاب من المباراة..ولكن العريمي رفض العدول عن القرار وفضل الانسحاب.
وقال حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية وعضو الاتحاد الدولي بأن موقف المنتخب الجامعي بعدم اللعب أمام اسرائيل في مونديال اسبانيا للصالات هو قرار صائب وسليم وموقف مشرف ونحن نؤيده بقوة.
كما أشادت بعثة المنتخب الإيراني بالموقف والقرار الذي اتخذه المنتخب الجامعي وايدوه تضامنا مع الموقف..كما أيدت بعثة المنتخب البرازيلي المشاركة في المونديال الموقف الذي اتحذه المنتخب الجامعي بعدم اللعب امام اسرائيل كموقف يساهم في إبراز رفض العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
الاتحاد الدولي يحسب حسابا للمنتخب الجامعي.. رغم الانسحاب وقال الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأن الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية يحسب حسابا للرياضة الجامعية خاصة وأنها لها تواجد كبير في البطولات الدولية ليس على مستوى كرة الدم فحسب بل حتى على مستوى البطولات الاخرى التي تشارك فيها المنتخبات العمانية وبالتالي على الاتحاد الدولي ان يعلم بأن هذا الموقف هو مبدأ وليس وليد الصدفة.
وأشار العريمي بأن هناك تلاعبا في النتائج تمت في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الاول والذي كان من المفترض ان تقام مواجهات المجموعات في توقيت واحد حتى لا نعطي مجالا للتلاعب..الا ان مباراتنا مع منتخب روسيا البيضاء الذي تحدد المراكز في المجموعة الثالثة والتي تلعب مع المجموعة الاولى التي تضم منتخب اسرائيل أقيمت بعد معرفة نتيجة منتخبنا..حيث تعمد المنتخب الاسرائيلي ان يخسر أمام اسبانيا بثمانية أهداف نظيفة وذلك حتى يحتل المركز الرابع رغم انه بامكان النتيجة ان تكون النتيجة اقل من ذلك بكثير وكان يمكن ان يحل ثالثا..خاصة وان اسرائيل فازت على منتخب المانيا بثمانية أهداف مقابل هدفين ويمكن ان يبتعد عن مواجهة منتخبنا..الا ان المنتخب الاسرائيلي مازال يضع في ذهنه رفضتا السابق للعب معه في البطولة الماضية التي جرت بالبرتغال ٢٠١٢.

سامي اليوسف:
القرار صائب..ومشاركتنا هي الأفضل..

وقال سامي اليوسفي مدرب المنتخب الجامعي بأننا راضون عن الموقف والقرار بعدم اللعب مع منتخب اسرائيل رغم ان منتخبنا كان يمكن أن يكون من افضل (١٠ منتخبات مشاركة) في التصنيف الدولي بعد مشاركة تعد الأكثر إيجابية في تاريخ المشاركات بالمونديال منذ عام ٢٠١٠م.
وأضاف اليوسفي لقد نجحنا ان نقدم مستوى كبيرا امام منتخب روسيا البيضاء الذي ينافس على المركز الثالث في المونديال وهو منتخب أزاح من طريقه منتخبات كبيرة مثل منتخب اسبانيا المستضيف للبطولة ويلعب امام منتخب ايران للمنافسة على الفوز بالمركز الثالث.
وقال سامي اليوسف منتخبنا الذي يشارك بلاعبين خليط مابين الخيرة ولاعبين يشاركون لاول مرة في البطولة لعب في مجموعة الموت وهي اصعب مجموعة في المونديال والدليل ان منتخب روسيا وصل لنهائي البطولة وروسيا البيضاء يلعب على المركز الثالث.
وأضاف سامي اليوسف بأننا نطلع بأن نسجل مشاركة ناجحة في البطولة العربية التي ستقام بالقاهرة في اكتوبر القادم.
البوسعيدي:
عدم اللعب امام اسرائيل هو موقف نفتخر به..
واعتبر عمار البوسعيدي كابتن المنتخب الجامعي بأن عدم اللعب امام اسرائيل هو موقف متوقع من أي منتخب عربي وموقف نفتخر به كعرب ولان موقفنا ثابت امام الكيان الصهيوني سواء في الرياضة او السياسة او في الاقتصاد.
وقال عمار بأن المشاركة مقارنة بالأعداد تعتبر جيدة وإيجابية وحاولنا بأن نقدم افضل امكانياتنا خاصة وأننا لعبنا مع منتخبات قوية مثل روسيا وروسيا البيضاء وقدمنا مستوى كبير امام منتخب روسيا البيضاء ومنتخب أذربيجان..وهي مشاركة مفيدة للاعبين الجدد الذين يشاركون لاول مرة.
الرجوب يُثمن موقف اللجنة العمانية للرياضة الجامعية
ومن رام الله – دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية – ثمن اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، امس، الموقف الأصيل والجريء من اللجنة العمانية للرياضة الجامعية، وذلك برفضه اللعب مع منتخب إسرائيل، ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة كاس العالم لكرة القدم للصالات الذي يقام حاليا في مدينة ملقة الاسبانية.
واعتبر الرجوب أن الموقف العماني يأتي كرد طبيعي على الهجمة العنصرية الهمجية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا الصامد في قطاع غزة دون وجه حق، بالإضافة إلى أنها خطوة تضامنية مع المؤسسة الرياضية الفلسطينية التي لم تسلم من التدمير والخراب والقتل من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.
وأضاف ” إن مواقف سلطنة عُمان مع الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، تجسد مدى الحب والترابط والانتماء من قبل السلطنة قيادة وحكومة وشعباً اتجاه فلسطين وشعبها وقضيتها العادلة”.
وشكر الرجوب باسم أسرة اللجنة الاولمبية الفلسطينية، كل لاعبي المنتخب الجامعي العماني والجهازين الفني والإداري، الذين أصروا على عدم مواجهة المنتخب الإسرائيلي، مؤكداً أن لهم المعزة الكبيرة والاحترام الدائم من قبل الأسرة الرياضية الفلسطينية.
وكان المنتخب العماني للصالات قد تأهل إلى الدور الثاني من البطولة، ضمن أفضل عشرة منتخبات في العالم، خلال نتائجه الكبيرة في البطولة الحالية.
وكانت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية قد أعلنت اليوم في بيان رسمي، عن عدم اكتراثها للتهديدات الصادرة عن الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، الرامية إلى منع المنتخب العماني من المشاركة في كأس العالم 2016 بالبرازيل في حال عدم التزامها باللعب أمام إسرائيل خلال الدور الثاني من البطولة الحالية.
وفي هذا الخصوص قال الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية ” بأن الموقف العماني ينبع من مبدأ لا يتغير..ومهما كانت الضغوطات والتهديدات والعقوبات فإننا نفضل العقوبة على اللعب مع منتخب إسرائيل.. وعلينا كدول عربية أن يبقى تضامننا مع الشعب الفلسطيني مهما كانت الظروف”.
البرازيل وروسيا في النهائي..
بلغ المنتخب البرازيلي ومنتخب روسيا للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم بمونديال أسبانيا للصالات بعد ان تخطى منتخب السامبا منتخب روسيا البيضاء (٢/٣) في المباراة قبل النهائي..فيما فاز منتخب روسيا على منتخب ايران (١/٢).
وفي منافسات السيدات بلغ منتخب البرازيل ومنتخب اسبانيا حيث فازت البرازيل على منتخب البرتغال (٢/٦) فيما فازت اسبانيا على روسيا (٠/٢) فيما تلعب البرتغال وروسيا على المركزين الثالث والرابع.

إلى الأعلى