الجمعة 24 مايو 2019 م - ١٨ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / قيمة مضافة مولدة للفرص

قيمة مضافة مولدة للفرص

بإسناد شركة تنمية نفط عمان صيانة كافة آبارها لشركات عمانية، فإن ذلك ـ علاوة على أنه يعد دليل ثقة بالشركات العمانية ـ يعد أيضًا تجسيدًا لمساعي قطاع النفط والغاز لتعظيم القيمة المحلية المضافة، الأمر الذي ينسحب عليه توليد عدد من الفرص، سواء على صعيد تشغيل الكوادر الوطنية أو دعم قطاع الأعمال.
ففي افتتاح معرض ومؤتمر عُمان الدولي للنفط والغاز، بمشاركة أكثر من 400 شركة تمثل 19 دولة، أعلنت شركة تنمية نفط عمان إسناد عقود صيانة كافة آبارها لشركات عمانية لأول مرة في تاريخها، وذلك عقب توقيع عدة اتفاقيات مع خمس شركات محلية تقدر بحوالي 800 مليون دولار أميركي، بعقود ستمتد لعشر سنوات.
والمدة الطويلة التي تشملها هذه الاتفاقيات تدلل على قدرة الشركات العمانية بما امتلكته من خبرات متراكمة ومهارات، كما أنها تمثل حزمة من الفرص؛ أولها بناء قدرات الموظفين العمانيين وخبراتهم.
كذلك تتيح هذه الاتفاقيات العديد من الفرص لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن الشركات الخمس التي تم توقيع الاتفاقيات معها ستلتزم بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية وشركات المجتمع المحلي، كما ستسهم في تمويل تدريب الكوادر الوطنية العاملة في قطاع النفط والغاز وخارجه، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.
كما أن هذه الاتفاقيات بالتأكيد ستفتح المجال أمام المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية في قطاع يمتاز بكثافة التشغيل، حيث إن حصة التوظيف في قطاع النفط والغاز تبلغ 5000 وظيفة تم توظيف حتى الآن أكثر من ألف مواطن، سواء بشركات الإنتاج أو الخدمات أو شركات المقاولين، وهناك أكثر من 3500 وظيفة معروضة في المنصة.

المحرر

إلى الأعلى